انتقدت غالبية الصحف العالمية الصادرة اليوم التصرف الغير رياضي الذي اقترفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بحق لاعبي فريق قرطبة خلال مباراة الفريقين في الجولة الـ 20 من الليغا الإسبانية.

وخرج رونالدو عن طوره في الدقيقة 82 من زمن اللقاء، بعدما قام باعتداء مزدوج على اثنين من لاعبي قرطبة داخل منطقة جزاء الفريق المضيف خلال احدى الركلات الركنية، ليتم طرده من حكم اللقاء بالبطاقة الحمراء بشكل مباشر.

وسخرت صحيفة "سبورت" الإسبانية من النجم البرتغالي بعد تلقيه البطاقة الحمراء الخامسة له منذ انضمامه إلى النادي الملكي، حيث أشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن رونالدو المتوج بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم على حساب ميسي، تفوق مجددا على غريمه الأرجنتيني وهذه المرة في عدد البطاقات الحمراء التي نالها.

وذكرت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة أن هذه البطاقة الحمراء هي الخامسة للنجم البرتغالي في موسمه السادس مع النادي الملكي، حيث كانت الاولى في مباراة ريال مدريد مع الميريا، وذلك عندما تحصل على البطاقة الصفراء الثانية بعدما كان قد حصل على الأولى عقابا له على خلعه قميصه احتفالا بالتسجيل.

أما البطاقة الحمراء الثانية لرونالدو مع رال مدريد فكانت في مواجهة الفريق أمام ملقة على ملعب سانتياغو برنابيو، ولك بعدما اعتدى النجم البرتغالي بكوعه على متيليغا لاعب ملقة.

البطاقة الحمراء الثالثة كانت أمام اتلتيكو مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا عام 2013، بعد اعتدائه على اللاعب غابي قائد الفريق المنافس، في حين كانت البطاقة الحمراء الرابعة في الموسم الماضي عندما اعتدى على ايتوراسبي لاعب اتلتكو بلباو في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب سان ماميس، وهي البطاقة التي كلفته الكثير حيث فرض الاتحاد الإسباني عقوبة اللاعب بالإيقاف لمدة ثلاتة مباريات، في حين كانت البطاقة الخامسة أمام قرطبة بعد اعتدائه على إديمار وزميله.

كما أشارت الصحيفة إلى أن رونالدو تلقى أيضا خمس بطاقات حمراء مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي، ليصل عدد البطاقات الحمراء التي تلقاها اللاعب خلال مسيرته الكروية إلى تسع بطاقات.

وختمت الصحيفة تقريرها الساخر من رونالدو بالإشارة إلى أن ميسي لا يزال أفضل بكثير من كريستيانو رونالدو داخل الملعب على مستوى اللعب النظيف واحترامه للخصم، وفي درجة تحكمه بأعصابه وعدم اهتمامه باستفزازت الخصوم، لكن يبقى رونالدو أفضل من ميسي على مستوى حصوله على البطاقات الحمراء بتسع بطاقات في 6 سنوات مع ريال مدريد، في حين&ان غريمه التقليدي ميسي لم يتعرض للطرد مطلقاً في أخر 10 سنوات.