قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف خورخي مينديز وكيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الحالي لريال مدريد الإسباني، عن أن موكله كان قريبا جدا من الانتقال الى أرسنال الإنكليزي قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد في بداية مشواره الاحترافي عام 2003.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقتطفات من كتاب "مفتاح خورخي مينديز" الذي أصدره وكيل الأعمال البرتغالي الشهير قال فيها: "كانت هناك اللحظة التي اعتقدت فيها أن رونالدو سينتقل إلى أرسنال، ديفيد دين نائب رئيس أرسنال، ومديره التنفيذي، ومهندس صفقات أرسنال سابقاً شخص مذهل وكان لديه رغبة قوية في ضم رونالدو، ولكن مع بناء الاستاد الجديد "ملعب الإمارات"، كانمن الصعب عليهم التعاقد مع رونالدو، نظرا لعدم توفر الأموال الكافية لضم اللاعب".

رونالدو نفسه يتذكر رحلته الى ارسنال جيدا من أجل إجراء المفاوضات وقال: 'لقد كنا مسافرين الى لندن بالسيارة، وكان وخورخي مينديز يتصل بي باستمرار ، وطلب مني إخفاء وجهي كي لا يراني أحد، فعلت ما طلب مني وخبأت وجهي، لقد كانت لحظات مجنونة للغاية".

ونجح رونالدو خلال سنواته الست مع مانشستر يونايتد بعد قدومه من صفوف سبورتينغ لشبون البرتغالي 118 هدفا، كما أن مينديز يصر على ان الشخصية الرئيسية في تطور مستوى رونالدو وانتقاله إلى الشياطين الحمر، هو السير أليكس فيرغسون.

وقال مينديز: "الشخص الوحيد الذي كان مفتاح كل شيء هو اليكس فيرغسون، لقد حفزه بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، حين قال لي أنه سيضمن مشاركة اللاعب في 50% على الأقل من مباريات مانشستر يونايتد، وهذا ما كنت أريد أن أسمعه، لهذا السبب ذهب كريستيانو إلى مانشستر يونايتد".

وكان الفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال قد كشف عام 2013 عن سبب مغاير كان وراء فشل النادي اللندني بضم رونالدو حيث قال: "ما حدث هو ان كارلوس كيروش الذي كان يعمل حينها مساعدا لأليكس فيرغسون هو من نجح في خطف رونالدو، لأنه كان يعرف اللاعب منذ أن كان في صفوف سبورتنغ لشبونة".

وكان رونالدو قد انضم الى الشياطين الحمر عام 2003 قادما من سبورتنغ لشبونة مقابل حوالي 12 مليون جنيه استرليني، قبل أن يصبح واحدا من اللاعبين النخبة في العالم، حيث انتقل بعد ذلك الى ريال مدريد عام 2009 في صفقة قياسية قدرت بحوالي 80 مليون جنيه استرليني.

جدير بالذكر أن الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال كان قد كشف في وقت سابق من هذا الأسبوع أنّ فريقه كان سيضم لاعب الوسط الأرجنتيني أنخل دي ماريا عندما كان يبلغ 17 عاما ولكن القيود التي يفرضها الدوري الإنكليزي الممتاز على التعاقد مع لاعبين أجانب حالت دون إتمام الصفقة.