قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبحث لاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عن لقبها السادس في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، ومنافستها الروسية ماريا شارابوفا الثانية عن التتويج الثاني عندما تلتقيان السبت في المباراة النهائية بملبورن.
&
وفازت سيرينا في نصف النهائي على مواطنتها ماديسون كييز الخامسة والثلاثين 7-6 (7-5) و6-2، وشارابوفا على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا العاشرة 6-3 و6-2.
&
تخوض الاميركية غدا المباراة النهائية ال23 لها ضمن البطولات الاربع الكبرى، وقد توجت في 18 منها.
&
وتسعى سيرينا الى الاقتراب اكثر من الالمانية المعتزلة شتيفي غراف حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الكبرى (22 لقبا) وبالتالي تجاوز موطنتيها كريس ايفرت لويد ومارتينا نافراتيلوفا حيث تتعادل معهما برصيد 18 لقبا.
&
كما انها تبحث عن لقبها السادس في بطولة استراليا بعد اعوام 2003 و2005 و2007 و2009 و2010.
&
وضمنت سيرينا البقاء في صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات حتى لو خسرت المباراة النهائية.
&
يذكر ان سيرينا وان احرزت في العام الماضي سبعة القاب بينها فلاشينغ ميدوز وبطولة الماسترز، لكن نتائجها في بطولات الغراند سلام الثلاث الاخرى لم تكن مشجعة حيث لم تتخط فيها حاجز ثمن النهائي.
&
في المقابل، تخوض شارابوفا المباراة النهائية التاسعة لها في الغراند سلام والرابعة في ملبورن التي توجت بلقبها عام 2008.
&
وحصدت شارابوفا 5 القاب كبرى على جميع الارضيات وهي كانت ظفرت بلقبها الثاني في رولان غاروس العام الماضي.
&
&كان اداء الروسية في هذه البطولة قويا باستثناء الدور الثاني حيث انقذت كرتين حاسمتين امام مواطنتها الكسندرا بانوفا المصنفة 150 عالميا قبل ان تفوز بالمباراة.
&
وقد بدأت شارابوفا الموسم بشكل جيد باحراز اول القابها في دورة بريزبين بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش 6-7 (4-7) و6-3 و6-3 في المباراة النهائية.
&
وتعتبر سيرينا مرشحة للفوز على شارابوفا في ضوء الارقام، اذ سبق ان هزمتها في المباريات ال14 السابقة، كما تغلبت عليها في 16 مناسبة مقابل خسارتها امامها مرتين فقط، وتعود الهزيمة الاخيرة للاميركية امام الروسية الحسناء الى نهائي بطولة الماسترز عام 2004.
&
ولم تخسر سيرينا بتاتا في نهائي استراليا، علما انها هزمت شارابوفا بالذات في لقاء قمة النسخة 2007.