على الرغم من أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني يرتبط مع النادي الكاتالوني بعقد يمتد حتى عام 2018، وشرط جزائي يصل إلى 190 مليون يورو، إلا أن إدارة بطل إسبانيا وأوروبا تتطلع لتمديد عقد اللاعب لأعوام إضافية.

وانتقل نيمار إلى برشلونة عام 2013 قادما من سانتوس البرازيلي، ويتبقى في عقده ثلاثة اعوام اخرى في الكامب نو، وتحاول إدارة النادي الكتالوني بشتى الطرق تمديد عقد النج البرازيلي، وسط تقارير تتحدث عن توقف المفاوضات بين الطرفين بشأن تمديد العقد.

وتأتي مساعي النادي الكاتالوني لتمدد عقد اللاعب بعد اعتراف الأخير بأنه تلقى عرضا من مانشستر يونايتد الانكليزي في سوق الانتقالات الصيفية.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية أن نيمار والبيئة المحيطة به قرروا ايقاف مفاوضات تجديد العقد مع برشلونة، وذلك ليتسنى للاعب البرازيلي حل المشاكل القضائية التي تلاحقه منذ وصوله إلى برشلونة، وليس فقط لقيمة انتقاله بل ايضا في البرازيل، حيث تم مؤخرا الاستيلاء على 40 مليون يورو بسبب التهرب الضريبي.

ووفقا للصحيفة الكتالونية فإن البيئة المحيطة باللاعب لن تجلس للتفاوض مع قادة برشلونة حتى يتم حل مسألة صفقته التي لا تزال في محاكم اسبانيا، مشيرة الى أن هناك وقتا كافيا أمام إدارة النادي الكاتالوني لبدء المفاوضات من جديد، خصوصا وأن عقد اللاعب مع برشلونة يمتد حتى عام 2018.

ولفتت الصحيفة إلى أن نيمار يسعى للحصول على عقد ضخم يجعله ثاني اعلى اللاعبين اجرا في الفريق بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين ان قادة برشلونة يرغبون في تمديد عقده بوقت قريب، حيث هم على علم انه مع مرور الوقت فإن قيمته ترتفع في السوق مما سيجعله يطالب بالكثير حينما يجلس على طاولة المفاوضات، وما هو مؤكد في الوقت الراهن فإن مسألة تمديد عقد نيمار متوقفة حتى يتم حل المشاكل القضائية.

يشار إلى أن نيمار تكيف بشكل كبير مع برشلونة في موسمه الأول، قبل أن ينفجر تهديفيا في الموسم الثاني، وأصبح الهداف الثاني للفريق الكاتالوني بعد ميسي، حيث سجل 39 هدفاً (22 في الدوري+ 10 في دوري الابطال+ 7 في كأس الملك).

&وفي الوقت الراهن، نيمار هو الهداف الثاني برصيد أربعة أهداف، أقل بهدف من الأوروغوياني لويس سواريز، كما أن أدائه في تطور مستمر، واسمه مدرج بشكل كبير في السوق، كون عمره فقط 23 سنة، وبالتالي يخشى برشلونة من رحيله ولا يريد تفويت المزيد من الوقت.

&