&في الوقت الذي أكد فيه نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو أنه الأفضل في العالم، بعد مقارنة نفسه مع أساطير كرة القدم العالمية ، أعلن أيضاً في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية أنه قد وصل إلى أعلى مستوى يصعب من خلاله تطويره.

وأضاف المهاجم البرتغالي (30 عاماً)، الذي سبق أن فاز بلقب أفضل لاعب في العالم، وهو الآن الهداف التاريخي لريال مدريد، أنه "ليس بحاجة إلى أن يقول دخلت تاريخ كرة القدم وأنا الاسطورة، لأن الأرقام والإحصاءات تؤكد كل شيء".
&
وقال رونالدو، الذي انضم إلى النادي الملكي من مانشستر يونايتد في عام 2009 بصفقة 80 مليون جنيه استرليني، إنه وصل إلى مستوى "لا يصدق" على أرضية الملعب "خلال السنوات الثماني الماضية الرائعة"، ويريد الاستمرار باللعب لمدة 5 أو 6 سنوات أخرى. في الوقت الذي يشير سجله التهديفي إلى إحرازه 504 هدف في 760 مباراة.
&
وأوضح متصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 82 هدفاً في حديث للإذاعة البريطانية ، حيث قال:" من الصعب جداً أن أطور أدائي الحالي، ولذلك أريد فقط الاستمرار بالحفاظ على مستواي الحالي، لأنني أعتقد بأن هذا هو الجزء الأكثر صعوبة بالنسبة إلى لاعب كرة القدم".
&
وأضاف "برأيي أنا دائماً الأفضل. لا يهمني ماذا يعتقد الناس وما يقولونه ، و برأيي ليس فقط في هذا الموسم ولكن دائماً .. &أنا الأفضل دائماً".
&
وعندما سُئل عن مقارنته بالأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، اللاعب الذي فاز أربع مرات بلقب أفضل لاعب في العالم وسجل 418 هدفاً في 492 مباراة لناديه، قال البرتغالي: "إنها مسألة رأي، وأنا أحترم آراء الناس. ربما في رأيك أن ميسي أفضل مني، ولكنني أعتقد بأنني أفضل منه.. المسألة بسيطة للغاية".
&
وكان رونالدو قد انضم إلى مانشستر يونايتد قادماً من سبورتنغ لشبونة بصفقة 12.2 مليون استرليني في عام 2003 محرزاً للشياطين الحمر 118 هدفاً في 292 مباراة. ولكن منذ انتقاله إلى ريال مدريد في 26 يونيو 2009 بموجب عقده الذي ستنتهي مدته في 2018، فقد سجل له 326 هدفاً في 314 مباراة.
&
وفي المقابلة مع بي بي سي، تحدث نجم النادي الملكي أيضاً عن الحوافز ومانشستر يونايتد ومديره الفني السابق البرتغالي جوزيه مورينيو. حيث أن الشياطين الحمر لم يتمكنوا من الفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز منذ اعتزال المدير الفني السير اليكس فيرغسون عالم التدريب في عام 2013، في وقت يتعرض نظيره الحالي الهولندي لويس فان غال لإنتقادات كثيرة بسبب أسلوب لعبه خلال هذا الموسم.
&
أما المدير الفني لتشلسي مورينيو فهو يواجه ضغوطاً شديدة هذا الموسم كون أن فريقه يحتل المركز الـ15 في البريمير ليغ بعد خسارته في 6 مباريات من أصل 11 مباراة منذ إنطلاقة الموسم .
&
وهنا مقتطفات من المقابلة:
&
هل تشعر بالحزن عندما ترى أن مستوى الشياطين الحمر الحالي ليس كما كان عليه في السابق؟
&
بالنسبة إليَّ من الصعب أن أرى ذلك، لأنه هو النادي الذي أحبه. بالطبع أريد رؤية مانشستر يونايتد في المستوى الذي كان عليه في السابق.
&
وتابع :"على سبيل المثال كان سبورتنغ لشبونة أول نادٍ لعبت معه كمحترف. أريد رؤية الأندية التي أحبها في القمة، وأعتقد بأن اليونايتد في هذا الموسم هو أفضل حالاً من المواسم السابقة. ولكنني أعتقد بأنه ما يزال أمامه عمل يجب القيام به ليصل إلى مستوى سنواته الست أو السبع الماضية".
&
هل هناك احتمال بعودتك إلى أولد ترافورد يوماً ما؟
&
كما قلت مرات عديدة لا أحد يعرف ماذا سيحصل في المستقبل. في هذا اللحظة أنا سعيد جداً جداً مع ريال مدريد وما يزال عقدي سارياً معه. وإجاباتي في كل الأوقات هي أنني لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل.&
&
انتجت فيلما باسم "رونالدو" يروي قصة حياتك. ما هي رؤيتك عن حياتك كونك نجماً في كرة القدم؟
&
إنه لشيء رائع لأنه يحفزني للعمل بجد ومحاولة تقديم مستوى أفضل، ولكنني يجب أن أقول إن ذلك ليس سهلاً، وأنا لا أشكو من ذلك. أريد أن أقول إنني أشعر بالسعادة الآن. وكل هذا يحدث لسبب ، والسبب هو أدائي الرائع على أرض الملعب ، وهو السبب الذي يدفع اهتمام الكثير من الناس بيَّ. أنا محترف جداً وأريد الاستمرار على هذا النحو.
&
لعبت تحت قيادة جوزيه مورينيو لثلاث سنوات في ريال مدريد. أنه يمر بفترة صعبة الآن، هل تستغرب من ذلك؟
&
لستُ مندهشاً، لأن في كرة القدم كل شيء وارد. إنه مدير فني عملت معه لمدة عامين وأعرف قدراته ، وأنا أعلم أنه ليس هو فقط، بل تشلسي أيضاً يمر بوضع صعب وحرج. وكشخص برتغالي، أريد رؤية البرتغاليين على أعلى المستويات في كل الأوقات، لذلك كل ما أتمناه هو أن يتخطى مورينيو هذا الوضع الصعب ويجعل أنصار البلوز سعداء، لأنهم يستحقون ذلك.
&
تجدر الإشارة إلى أن فيلم "رونالدو" سيعرض في دور السينما في كل أنحاء العالم في 9 نوفمبر وليوم واحد فقط.
&