واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم زحفه نحو لقب رابع على التوالي اثر فوزه على غريمه الاسباني رافايل نادال الخامس 6-3 و6-3 وبلوغ المباراة النهائية من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب.
&
وكان ديوكوفيتش احرز اللقب في بطولة الماسترز في الاعوام الثلاثة الماضية، بعد ان كان افتتح سجله فيها عام 2008.
&
وحقق ديوكوفيتش (28 عاما) فوزه الثالث والعشرين على نادال مقابل 23 هزيمة ايضا في ساعة و19 دقيقة.
&
واعاد الصربي الذي خسر في دور المجموعات امام السويسري روجيه فيدرر الثالث وحقق انتصارين، نادال الى الحجم الذي ظهر عليه خلال الموسم حيث لم يحقق القابا مهمة خصوصا في البطولات الاربع الكبرى لاول مرة منذ 2004 قبل ان يتألق في هذه البطولة بالذات ويحقق 3 انتصارات سهلة.
&
واستولى ديوكوفيتش على ارسال "الماتادور" الاسباني الاول في الشوط الثاني، وتقدم 2-صفر وحافظ على هذا التقدم حتى نهاية المجموعة التي استغرقت 34 دقيقة.
&
وفي المجموعة الثانية، قدم اللاعبان عرضا رفيع المستوى فيه الكثير من الفنيات، ونجح نادال في تلافي خسارة ارساله الاول لكنه لم يستطع المحافظة عليه في الشوطين الخامس والتاسع ليخسر المجموعة كما سابقتها 3-6 في 45 دقيقة.
&
ويلعب ديوكوفيتس الذي قدم موسما اكثر من رائع حصد خلاله العديد من الالقاب الكبيرة والمهمة في بطولات الغراند سلام ودورات الماسترز، في النهائي غدا مع فيدرر الذي هزم مواطنه ستانيسلاس فافرينكا 7-5 و6-3.&
&
واحتاج فيدرر (34 عاما) الذي لم يخسر اي مباراة حتى الان في هذه البطولة، الى ساعة و10 دقائق لتحقيق فوزه السادس عشر (مقابل 3 هزائم) على فافرينكا الذي توج بطلا في رولان غاروس الفرنسية على حساب ديوكوفيتش بالذات وحرمه من جمع الالقاب الاربعة الكبيرة في موسم واحد.
&
ومالت الكفة لصالح فافرينكا (30 عاما) في البداية عندما استولى على ارسال مواطنه في الشوط الخامس من المجموعة الاولى وتقدم 3-2، لكن الاخير استعاد المبادرة وكسب ارسال فافرينكا مرتين في الشوطين الثامن والثاني عشر وانهاها في صالحه 7-5 في 36 دقيقة.
&
وتقدم فيدرر 2-صفر في الثانية بعد ان انتزع ارسال فافرينكا الاول في الشوط الثاني، وحافظ على هذا التقدم حتى نهايتها 6-3 في 34 دقيقة.
&
ويتسم النهائي بين افضل لاعبين حاليا بطابع ثأري خصوصا من جانب الصربي الذي خسر امام فيدرر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى وسيحاول ان يصبح اول لاعب يحرز اللقب للمرة الرابعة على التوالي.
&
من جانبه، سيسعى فيدرر الى اعتلاء منصة التتويج في هذه المسابقة بعد غياب 4 سنوات واحراز اللقب للمرة السادسة بعد 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011.