أعلن منظمو مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذى يقام يومي الاحد والاثنين القادمين، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي عن اقامة أربع ورش عمل بواقع ورشتين في كل يوم، تتناول آخر المستجدات في عالم كرة القدم.
&
مطر عبيد - دبي: ويتم التسليط خلال المؤتمر على القضايا الراهنة، وفي مقدمتها جهود الاصلاح المبذولة على ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة مؤخراً،&كما يناقش المؤتمر واقع ومستقبل كرة القدم في جوانب إدارة الأندية المحترفة والتحكيم والتدريب وتجارب اللاعبين المحترفين، ويشتمل برنامج المؤتمر على جلسة افتتاحية وأربع ورش عمل بواقع ورشتين في كل يوم.
&
ويشارك في المؤتمر ممثلين للأندية في دولة الامارات العربية المتحدة، واللاعبين المحترفين بدوري الخليج العربي بالإضافة الى المدربين والحكام والإداريين والعاملين بشركات كرة القدم، والمؤسسات الرياضية من داخل وخارج الدولة، ويبدأ التسجيل للمشاركين من الساعة الثامنة والنصف الى التاسعة والنصف صباحاً.
&
وقال المستشار محمد الكمالي عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: "تتميز فعاليات النسخة العاشرة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي بطابع خاص، حيث ستقسم فعاليات المؤتمر إلى ورش عمل يتمكن من خلالها العاملين في القطاع الرياضي بمختلف تخصصاتهم من الالتقاء عن قرب مع نخبة الخبراء وصناع القرار وأصحاب التجارب النجاحة &في كرة القدم، وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لكل فئة من خلال فتح باب التحاور المباشر مع المتحدثين بشكل مباشر والاستفادة من خبراتهم وتعزيز تجاربنا الرياضية".
&
ويتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان (تحديات كرة القدم العالمية) جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وجوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة.
&
وتبدأ ورشة العمل الأولى لليوم الأول في التاسعة والنصف صباح الأحد وتحمل عنوان ادارة شركات كرة القدم، ويديرها ماريو جلافيتي مستشار الاتحاد الايطالي لكرة القدم، وتركز الورشة على نموذج الإدارة الناجحة للأندية المحترفة، حيث يسلط المتحدثان ميشيل يوفا المدير التنفيذي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم وأومبرتو غانديني مدير عام نادي اي سي ميلان، الضوء على التجارب الناجحة في الأندية الأوربية، من خلال تقديم نموذجي نادي اي سي ميلان والاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
&
وتخصص ورشة العمل الثانية للتحكيم في كرة القدم، وتضم قائمة المتحدثين في هذه الورشة بيير لويجي كولينا رئيس إدارة التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والحكم الاماراتي الدولي السابق علي بوجسيم ، والحكم الاوزبكي الدولي رفشان ارماتوف، ويترأس الجلسة الحكم الدولي الايطالي نيكولا ريزولي.
&
وتتناول الورشة شخصية الحكم يوم المباراة، وإدارة المباريات، الى جانب الأنظمة التحكيمية الجديدة.
&
يشتمل اليوم الثاني للمؤتمر على ورشتين حيث تبدأ الاولى في العاشرة صباحاً بعنوان تجارب تدريبية عالمية، ويتحدث فيها المدرب الايطالي العالمي فابيو كابيلو، ومارك ويلموتس مدرب المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم وانطونيو كونتي مدرب المنتخب الإيطالي، وتركز الورشة على محور البقاء في القمة (الأندية المحترفة والمنتخبات)، ويدير الجلسة ميشيل سلجادو النجم السابق لريال مدريد والمنتخب الإسباني.
&
ويختتم المؤتمر بورشة العمل الرابعة والتي تحمل عنوان مسيرة اللاعب المحترف، ويتحدث فيها &لاعبا نيويورك سيتي الايطالي اندريا بيرلو ، والانجليزي فرانك لامبارد، ويسلط اللاعبان الضوء على مسيرة اللاعب المحترف خلال وبعد تجربة الاحتراف في ملاعب كرة القدم.
&