قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اقتحم شاب إماراتي، مؤتمراً صحافياً جرى الخميس في دبي لإعلان أسماء المشاركين في النسخة العاشرة للمؤتمر الدولي للاحتراف، الذى سيُعقد يومي 28 و29 من الشهر الحالي لعرض مهارته بكرة القدم على الأسطورة الارجنتينية ديغو أرماندو مارادونا، الذى كان حاضراً في القاعة.
&
واتجه الشاب الاماراتي الذى يُدعى "أحمد" الى المسرح الذى كان يقف عليه مارادونا الى جانب النجم المالي فيريدرك كانوتيه، وأمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، ومقدم البرامج الرياضية في "mbc" مصطفى الاغا.
&
وانزعج الاسطورة في البداية من موقف الشاب الاماراتي، قبل أن يوجه اليه كلمات "بالإسبانية"، معناها، نحن لا نخاف ماذا تريد؟!
&
فرد الشاب بقوله: "أريد أن تشاهد مهاراتي أنا لاعب مثلك، أريد أن تشاهدني سأفعل مثلما كنت تفعل مع كرة القدم، فوافق الاسطورة على أن يقدم عرضه الاستعراضي، وسط دهشة الحاضرين للمؤتمر الذين عرفوا بعد ذلك بأن هذا الموقف تم ترتيبه بالتنسيق مع القائمين على مؤتمر دبي للاحتراف لمفاجأة مارادونا، بموهبة هذا الشاب، الذى لم يسبق له اللعب في أي نادٍ محلي".
&
وأبدى مارادونا اعجابه الشديد، بمهارات اللاعب الذى أهداه قميصاً مكتوم عليه اسمه، وكرة قدم تحمل توقيعه أيضاً.
&
وكان مجلس دبي الرياضي قد أعلن أن النجم العالمي ليونيل ميسي سيكون ضيف شرف مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر، كما أعلن برنامج جلسات وأسماء المتحدثين في المؤتمر الذي انضم لـ"مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم الإبداعية" ويقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تحت شعار "تحديات وإنجازات" وذلك خلال الفترة 27 و28 ديسمبر الجاري.
&
وسيحضر المؤتمر الى جانب ميسي ، الاسباني جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة جنباً إلى جنب مع جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك كارل هاينز رومنيغيه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني ورئيس رابطة الأندية الأوروبية، والحكم الايطالي السابق ببير لويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والحكم الاوزبكي رفشان ارماتوف.
&
كما تم الاعلان كذلك عن مشاركة كل من الايطالي فابيو كابيللو المدرب السابق لميلان ويوفنتوس وروما وريال مدريد ، وكذلك مواطنه انطونيو كونتي الذي قاد يوفنتوس للفوز بثلاثة القاب متتالية للدوري الايطالي قبل أن يتحول لتدريب منتخب بلاده،والمدرب البلجيكي مارك فيلموتس.
&
وسيتحدث الى جانب كل هؤلاء النجوم، الايطالي اندريا بيرلو والنجم الإنكليزي فرانك لامبارد حيث احرز الأول لقب كأس العالم 2006 مع منتخب ايطاليا والعديد من الألقاب المحلية والقارية مع ميلان ويوفنتوس قبل أن يتوجه للعب في صفوف نيويورك سيتي في الدوري الاميركي، كما أحرز لامبارد العديد من الألقاب المحلية والأوروبية مع فريق تشيلسي، كما مثل المنتخب الانكليزي لسنوات عديدة وشارك في ثلاث نهائيات لكأس العالم أعوام 2006 و2010 و2014.&
&
مارادونا يدعم الامير في انتخابات "فيفا"&
&
من جانبه جدد مارادونا دعمه للأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي ستجرى مطلع العام المقبل.
&
ويُنافس الامير على بن الحسين كل من البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، والفرنسي جيروم شامباني، والسويسري جياني اينفانتينو، والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.
&
وقال مارادونا: "الامير علي هو أفضل الخيارات المطروحة لاصلاح حال "فيفا"، والذى أفسده مجموعة من الاشخاص، كنا نطالب بتغيرهم منذ أكثر من 25 عاماً، لقد أفسد بلاتر ومن كان حوله كرة القدم وظلموا اللاعبين بقراراتهم التي كان يتربحون من وراءها ملايين الدولارات".
&
وشدد مارادونا خلال تصريحاته على أنه مازال يرغب في العودة للعمل في مجال التدريب في أحد الاندية بدبي.
&
وقال: "رغم أنني سعيد في العمل في دبي كسفير شرفي للرياضة هنا في دبي إلا أنني لازلت أرغب للعمل في مجال التدريب وأتمنى أن تكون وجهتي التدريبية مع أحد الاندية المحلية في الامارات".

شاهد فيديو للشاب الإماراتي الذي قام بإستعراض مهاراته أمام مارادونا&