يواجه غالبية لاعبي خط وسط ريال مدريد خطر الغياب عن مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، وذلك لسببين مختلفين هما الإصابات وتراكم البطاقات الصفراء.&
&
وسيخوض ريال مدريد مواجهة الكلاسيكو خارج ملعب في كامب نو معقل الفريق الكاتالوني في الثاني والعشرين من مارس المقبل في المرحلة الثامنة والعشرين من منافسات الليغا الإسبانية، في مباراة الإياب، علما ان ريال مدريد كان قد حسم مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو بنتيجة 3_1.
&
وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن أربعة لاعبين من الفريق الملكي كان يمتلك كل منهم ثلاث بطاقات صفراء قبل المباراة التي خسرها ريال مدريد أمام اتلتيك بلباو في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني توني كروس والإسبانيين فرانشسكو إيسكو وأسير ايارامندي، قبل أن يتحصل الثلاثي كروس وايسكو وايارامندي البطاقة الصفراء الرابعة لكلا منهم.
&
وسيكون على اللاعبين الثلاثة كروس وايسكو وايارامندي أخذ الحيطة والحذر من تلقي بطاقة صفراء في مباراة الفريق المقبلة في الليغا أمام ليفانتي، حيث في حال تلقيهم البطاقة الصفراء، فإنهم سيغيبون عن مواجهة الكلاسيكو المقبلة ما يزيد الأمر صعوبة على الفريق الملكي الذي يعاني أصلا.
&
ولا زالت الشكوك تحوم حول قدرة النجم الكرواتي لوكا مودريتش على اللعب في المباريات المقبلة بشكل طبيعي بعد أشهر من الغياب بسبب الإصابة، هذا بالإضافة إلى استمرار غياب النجم الكولومبي جيمس رودريغيز الذي يعاني أيضا من الإصابة.
&
ولم يجد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي منذ بداية الموسم لاعبا يجيد اللعب في خط الوسط بدلا من كروس، ولكنه قد يستعين بمودريتش العائد من الإصابة في المباريات المقبلة.
&
وسيكون المدرب الإيطالي مضطرا لإراحة الثلاثي كروس وايسكو وايارامندي أمام ليفانتي لتجنب حصولهم على البطاقة الصفراء الرابعة لكلا منهم، وتكون الفرصة متاحة أمامهم لخوض الكلاسيكو، على أن يعتمد على كلا من الوافد الجديد البرازيلي لوكاس سيلفا والألماني سامي خضيرة.
&
أما بالنسبة لبرشلونة فإنه قد يحرم من جهود لاعبيه سيرجيو بوسكيتس في الكلاسيكو وذلك بعد تعرضه للإصابة في المباراة الأخيرة أمام رايو فايكانو.
&