يزور بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في اخر موسمين فيردر بريمن في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم بعدما اعتاد سحقه في المواجهات الاخيرة.
&
ودك بايرن شباك بريمن صاحب المركز الثامن ست مرات من دون رد ذهابا وفي الموسم الماضي اسقطه 7-صفر في عقر داره ثم 5-2 في ميونيخ، وقبلها دك شباكه في بافاريا 6-1.
&
ويخوض فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا المواجهة منتشيا من بلوغه ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بفوز ساحق على شاختار دانيتسك الاوكراني 7-صفر امس الاربعاء مستفيدا من طرد مدافع لخصمه مطلع اللقاء.
&
وهذه المرة الرابعة عشرة التي يبلغ فيها بايرن ربع نهائي دوري الابطال وهو رقم قياسي متقدما على ريال مدريد الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي (13).
&
لكن فوز بايرن الساحق عكره خروج الهولندي ارين روبن مصابا في الشوط الاول ثم الفرنسي فرانك ريبيري في الثاني.
&
ويبحث بايرن عن الاقتراب منطقيا من اللقب بحال فوزه على بريمن وخسارة فولسبورغ مطارده المباشر امام ضيفه فرايبورغ وصيف القاع، اذ يبلغ الفارق بينهما 11 نقطة راهنا.
&
وسقط فولسبورغ في مواجهته الاخيرة امام مضيفه اوغسبورغ 1-صفر، وذلك بعد فوزه 6 مرات في 7 مباريات.
&
وتألق مع الفريق الاخضر مهاجمه الهولندي باس دوست صاحب 11 هدفا في 6 مراحل، فاستدعاه غوس هيدينك لاول مرة الى تشكيلة بلاده لخوض مباراة تركيا في امستردام ضمن تصفيات كاس اوروبا 2016 وللقاء اسبانيا الودي.
&
وينوي باير ليفركوزن الرابع تشديد الخناق على بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث بفارق نقطتين عنه، عندما يفتتح المرحلة غدا الجمعة باستضافة شتوتغارت الاخير الذي لم يفز في في اخر تسع مباريات.
&
وستكون المباراة بمثابة الاستعداد لمواجه ليفركوزن البالغة الاهمية مع اتلتيكو مدريد الاسباني الثلاثاء المقبل في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بعدما هزمه ذهابا 1-صفر.
&
ومذ فاز على اتلتيكو، حقق باير فوزين في الدوري على فرايبورغ وبادربورن وتأهل الى ربع نهائي كأس المانيا على حساب كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية من دون ان يتلقى اي هدف.
&
وقال صانع اللعب غونزالو كاسترو الذي مرر هدفين خلال الفوز الاخير على بادربورن 3-صفر والذي تحقق في اخر ثلث ساعة فقط: "تعلمنا ان نكون صبورين".
&
واستعاد المهاجم شتيفن كيسلينغ، الصائم عن التهديف منذ 4 شباط/فبراير الماضي، طريق المرمى في الكأس، وسيكون تواقا لتعزيز رصيده امام خصم هز شباكه 14 مرة في السابق.
&
وتعود الخسارة الاخيرة لليفركوزن على ارضه امام شتوتعارت الى شباط/فبراير 2009.
&
&وبعد تعملقه امام ريال مدريد ودكه مرماه برباعية (4-3) لم تجنبه الخروج من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (خسر 2-صفر ذهابا)، يحل شالكه الخامس على هرتا برلين الرابع عشر.
&
اما بوروسيا دورتموند الهارب من منطقة الهبوط الى المنافسة على التأهل الاوروبي فيستقبل كولن الحادي عشر وتفكيره منصب على مواجهة يوفنتوس الايطالي الاربعاء المقبل في دوري الابطال محاولا تعويض خسارته المنطقية 1-2 ذهابا.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت اينتراخت فرانكفورت مع بادربورن، وهوفنهايم مع هامبورغ، واوغسبورغ مع ماينتس، والاحد بوروسيا مونشنغلادباخ مع هانوفر.