وجهت صحيفة "ماركا" الاسبانية انتقادات لاذعة لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" بسبب مقال نشرته "بي بي سي" الأسبوع الماضي، أشارت من خلاله إلى أن الصحيفة المدريدية شنت هجوما لاذعا على النجم الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد.

وكانت "بي بي سي" قد نشرت مقالاً تنتقد فيه الصحيفة الإسبانية، لهجومها على اللاعب البريطاني غاريث بيل، حيث رأت وسيلة الإعلام البريطانية الشهيرة أن الصحيفة المقربة من النادي الملكي تحاول جعل غاريث بيل لأن يكون كبش فداء للفترة الصعبة التي يمر فيها ريال مدريد في الفترة الاخيرة، وأنه احد ابرز أسباب تنازل الفريق الأبيض عن صدارة الدوري المحلي لمصلحة غريمع برشلونة، وتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بصعوبة بالغة بعد خسارته مباراة الإياب أمام شالكة على ملعبه.

واشارت "بي بي سي" من خلال تقريرها إلى أن صحيفة "ماركا" انتقدت غاريث بيل صاحب أغلى صفقة في العالم بصورة مفرطة وبشكل محرج للغاية، وذلك كوسيلة منها لمهاجمة رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

وأضافت أن وسيلة الإعلام البريطانية أن غاريث بيل وضع في الوسط بين الصراع القبيح بين رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وصحيفة "ماركا" الرياضية الأكثر نفوذا في إسبانيا.

وسارعت صحيفة "ماركا" للرد على لهيئة الاذاعة البريطانية بشراسة والدفاع عن تغطيتها للنجم الويلزي، حيث نشرت مقالا بعنوان "المشاغبون"، أكدت من خلاله أن سياستها لا تعرف الأجندات أو الحملات الصحفية الموجهة ضد أي شخص، ولا تريد أن تكسب ود رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.

وأضاف الصحيفة "هيئة الإذاعة البريطانية التي اشتهرت منذ تأسيسها عام 1922، بأنها المؤسسة الأكثر مهنية منذ اندلاع الحرب العالمية الأولى على مدار القرن الماضي، بدأت تنحرف عن المسار في الفترة الأخيرة، ويكفي الأخطاء الفادحة التي وقعت فيها بالخلط بين علمي بلغاريا وإيطاليا في تغطيتها لبطولة العظماء الستة للرغبي".

وتابعت الصحيفة "ما ادعته "بي بي سي" لا أساس له وعار تماما عن الصحة وغير عادل بتاتا، جميع المعلومات المنشورة (في ماركا) عن غاريث بيل جاءت من مصدرها وحسب الأصول".

&جدير بالذكر أن النجم الويلزي كان قد اثار استياء وغضب وسائل الاعلام الإسبانية وجماهير النادي الملكي بسبب تراجع مستواه بشكل كبير، حيث فشل اللاعب في التسجيل في 9 مباريات متتالية، وسط تكهنات بإمكانية رحيله عن إسبانيا والعودة مجددا الى الدوري الإنكليزي.

لكن نجم توتنهام السابق نجح مؤخرا في إسكات منتقديه حيث قاد الفريق الملكي للفو زفي مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني، بتسجيله هدفي الفوز في مرمى ليفانتي.