قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&احتفظ المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بصدارة ترتيب الهدافين في أوروبا لجميع المسابقات المحلية و القارية رغم انه صام عن التهديف في مبارتين متتاليتين ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في إياب ثمن نهائي أبطال أوروبا و ضد ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني بعدما كان قد سجل ثلاثية في عرين رايو فاليكانو قبل إقامة المباراتين.

وسجل ميسي هذا الموسم للبارسا " 43 " هدفاً في البطولات الثلاث التي شارك فيها منها " 32 " هدف في الدوري أعتلى بها عرش هدافي الليغا و عزز بها فرصه في التتويج بجائزتي "البيتشيتشي" و " الحذاء الذهبي " كما سجل " 8 " أهداف في دوري أبطال أوروبا ساهم بها في بلوغ فريقه ربع نهائي المنافسة ، و " 3 " في مسابقة كأس الملك التي بلغ دورها النهائي الذي سيخوضه ضد اتلتيك بيلباو.&
&
و لا تزال أمام ميسي فرص هامة لتعزيز غلته التهديفية هذا الموسم على الأقل يصل سقف الخمسين هدفاً ، إذ لا تزال أمامه عشر مباريات في الدوري ، ومباراة في نهائي الكأس و على الاقل مبارتين في أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان.
&
كريستيانو رونالدو
&
و في المركز الثاني يأتي المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متخلفا بفارق هدف واحد عن غريمه ميسي ، إذ سجل الدون هذا الموسم لريال مدريد 42 هدف منها 31 في بطولة الدوري الإسباني و ثمانية في دوري أبطال أوروبا و البقية سجلها في كأس الملك و في السوبر الإسباني و السوبر الأوروبي و مونديال الأندية.&
&
واستفاد رونالدو من مبارتي الدور الثمن النهائي لأبطال أوروبا بتوقيعه على أربعة أهداف ضد شالكه الألماني ، و ايضا من مواجهة الكلاسيكو ضد برشلونة حيث سجل هدفاً.
&
هاري كين
&
و حل ثالثا النجم اليافع الإيرلندي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر الذي سجل هذا الموسم مع السبيرز 29 هدفا منها 19 هدف في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز التي يحتل ريادتها بـ 19 هدفا بعد الثلاثية التي هز بها شباك ليستر سيتي السبت المنصرم .
&
&اليكسندر لاغازيت
&
و جاء رابعاً المهاجم اليكسندر لاغازيت لاعب اولمبيك ليون الفرنسي الذي سجل هذا الموسم 26 هدفا منها 23 هدفا فقط في بطولة الدوري الفرنسي جعلته يحتل صدارة الهدافين على حساب المهاجم المخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
&
نيمار داسيلفا&
&
وفي المركز الخامس حل المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا &برصيد 26 هدفا سجلها لبرشلونة في ثلاث بطولات ، منها 17 هدفا في بطولة الليغا ، الذي يحتل المرتبة الثالثة في ترتيب الهدافين ، و اهدر نيمار بدوره فرصاً كثيرة في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد و أيضا ضد مانشستر سيتي الإنكليزي لو استغلها كان بإمكانه تحسين غلته التهديفية ليصل على الأقل للهدف الثلاثين.
&
كارلوس تيفيز
&
وانفرد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بالمركز السادس عقب تسجيله هدف الانتصار الوحيد لفريقه يوفنتوس ضد جنوى في بطولة الدوري الإيطالي ، ليرفع رصيده بالتالي إلى 24 هدفا منها 16 هدف في الكالتشيو جعلته يعتلي صدارة الهدافين .
&
سيرجيو اغويرو وغونزالو هيغواين
&
و جاء سابعاً الأرجنتينيان سيرجيو اغويرو لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي و غونزالو هيغواين لاعب نابولي الإيطالي برصيد 23 هدفا ، و كان بإمكان الكون رفع رصيده غير انه اهدر فرصة ثمينة بعدما فشل في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف في المباراة ضد برشلونة .
&
و من أصل 23 هدف سجل الكون 17 هدفا احتل بها وصافة ترتيب الهافين في البريمير ليغ خلف كين و الإسباني دييغو كوستا.