&تصدر ليفربول صدارة ترتيب أكثر الأندية الإنكليزية تتويجا بالألقاب والبطولات المحلية و القارية التي نالها في تاريخه وفق تقرير نشرته صحيفة " الدايلي ميل " بعدما شمل التقرير جميع الأندية التي تنشط حالياً في الدوري الممتاز او التي سبق لها لعبت فيه في مواسم سابقة سواء بنسخته الاحترافية الحالية أو قبلها ، و بعدما أولت الصحيفة في تقييمها للبطولات أهمية خاصة لبطولة الدوري الإنكليزية .

ورغم ان البطولات شحت على خزائن ليفربول في العشريتين الأخيرتين مقارنة بما كان عليه قبل ذلك ، إذ انه لم ينل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز الذي أطلقت أول نسخة منه عام 1992 ، ورغم ذلك فانه تفوق على بقية أضلاع البيغ فو الذين هيمنوا على الكرة الإنكليزية منذ 1992.
&
أولاً :&ليفربول
&
و جمع ليفربول " 268 " نقطة كرصيد من النقاط بفضل 41 بطولة احرزها الفريق ، منها 33 بطولة محلية ، فصلت بواقع " 18 " لقب في الدوري المحلي ، و " 7 " كؤوس لإنكلترا ، و " 8 " بطولات قارية منها " 5 " القاب لدوري أبطال أوروبا ، آخرها كان بعام 2005 ، إذ يعد أكثر الاندية الإنكليزية تتويجاً بصاحبة الاذنين الأوروبية.
&
ثانياً : مانشستر يونايتد
&
و حل في المركز الثاني مانشستر يونايتد برصيد " 262 &" نقطة جمعها بفضل تتويجه بـ " 39 " بطولة ، منها " 35 " لقب على الصعيد المحلي ، إذ احرز لقب الدوري الإنكليزي " 20 " مرة منها 13مرة منذ عام 1992 ، و " 4 " بطولات قارية منها " 3 " ألقاب لدوري أبطال أوروبا و لقب ابطال كؤوس أوروبا عام 1991.
&
ثالثاً : أرسنال
&
و بفارق كبير عن ليفربول و اليونايتد حل أرسنال ثالثاً برصيد " 175 " نقطة جمعها بفضل تتويجه بـ 28 بطولة في تاريخه ، إذ احرز 26 بطولة محلية منها 13 لقب للدوري الإنكليزي منها " 3 " مرات في عهد البريمير ليغ ، أما على الصعيد القاري فقد نال لقبين فقط ، كان آخرهم كأس ابطال كؤوس القارة العجوز عام 1994 ، حيث لم يتذوق بعد لقب دوري أبطال أوروبا بعدما اكتفى بالوصافة عام 2006 .
&
هذا ويُعد أرسنال هو النادي الوحيد من أندية " &البيغ فور " الذي لم ينل لقب أبطال أوروبا .
&
رابعاً : أستون فيلا
&
في المركز الرابع جاء استون فيلا الذي تراجع مستواه منذ إنطلاقة الدوري الممتاز ، حيث &لم يعد قادرا على مزاحمة الكبار على عرش الكرة الإنكليزية ، وأصبح هدفه الاسمى هو تفادي الهبوط او حجز بطاقة في الدوري الأوروبي .&
&
و جمع استون فيلا " 116 " نقطة بفضل " 20 " بطولة توج بها ، منها " 19 " بطولة محليا خاصة لقب الدوري الذي ناله " 7 " مرات كان آخرها عام 1991، و لقب قاري واحد هو دوري أبطال أوروبا في عام 1982.
&
خامساً : تشلسي
&
وأحتل تشيلسي المركز الخامس برصيد " 107 " نقطة فقط ، جمعها بفضل نيله " 20 " بطولة ايضا بالتساوي مع استون فيلا مع أفضلية للأخير في عدد مرات الفوز بلقب الدوري المحلي ، إذ ان البلوز نالوا البريمير ليغ " 4 " مرات فقط ، كما نال البلوز &على الصعيد القاري ثلاث بطولات ، بداية بكأس ابطال الكؤوس عام 1998 ثم لقب أبطال اوروبا في 2012 و أخيراً الدوري الأوروبي في عام 2013.&
&
وظل تشيلسي بعيداً عن دائرة المنافسة على عرش الكرة الإنكليزية والأوروبية لغاية الألفية الثالثة و خاصة مع انتقال ملكيته للثري الروسي رومان أبراموفيتش عام 2003 ، حيث انتدب أفضل الأسماء من لاعبين و مدربين و حتى مُسيرين مما مكنه من مقارعة أعرق الأندية وإثراء خزائنه ببطولات عديدة.
&
سادساً &وسابعاً: إيفرتون وتوتنهام
&
و حل إيفرتون المتراجع سادساً برصيد " 102 " نقطة بفضل ألقابه الـ " 15 " و خاصة الـ " 9 " بطولات التي احرزها في الدوري المحلي ، و جاء بعده توتنهام هوتسبيرز برصيد " 83 " نقطة حصدها بفضل " 19 " لقب احرزه منذ تأسيسه منها لقبين للدوري المحلي.
&
ثامناً : مانشستر سيتي
&
أما العريق مانشستر سيتي فقد اكتفى بالمرتبة الثامنة برصيد " 71 " نقطة فقط جناها بفضل إحرازه على " 13 " لقب منها " 4 " ألقاب للدوري الممتاز ، اثنان منها نالهما عامي 2012 و 2014، و ظل السيتيزن هو الآخر يلعب فقط من أجل البقاء ضمن الكبار لغاية عام 2009 عندما اشتراه أحد الأثرياء الإمارتيين ليصبح أحد اقوى الأندية الإنكليزية مما جعله يعتلي صدارة البريمير ليغ مرتين في ظرف أربعة مواسم.
&
تاسعاً وعاشراً : نيوكاسل وسندرلاند
&
و في المركز التاسع جاء نيو كاسل بـ " 67 " نقطة نالها بفضل " 11 " لقب و بعده سندرلاند عاشراً برصيد " 58" & نقطة نالها بتتويجاته الثمانية.