&خاض الثلاثي الهجومي لبرشلونة الإسباني والمكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز المباراة السادسة والعشرون له هذا الموسم 2014-2015 في كافة البطولات التي شارك فيها النادي الكتالوني، خلال المواجهة الدورية ضد فالنسيا في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي انتهت بفوز البارسا بهدفين نظيفين .

واستغل الثلاثي الهجومي للفريق الكتالوني مواجهة الخفافيش لتعزيز أرقامه التهديفية ليصل إلى " 96 " هدفاً بعدما سجل سواريز وميسي هدفي البارسا في مرمى البرازيلي دييغو ألفيس كارييرا.
&
و تكشف تفاصيل الأرقام التي سجلها هذا الثلاثي في موسمه الأول مع برشلونة نتائجه الإيجابية على حصيلة النادي الكتالوني ، بعدما حقق البارسا الفوز في 22 مباراة من أصل 26 مباراة ، بينما تعادل في واحدة و خسر في ثلاث .
&
و ساهم الثلاثي القادم من أمريكا الجنوبية في بلوغ البارسا نهائي كأس الملك ، وإعتلاء الفريق لصدارة الترتيب العام للدوري على حساب الغريم ريال مدريد ، وحامل اللقب اتلتيكو مدريد ، كما أنه خطى خطوة كبيرة نحو بلوغ المربع الذهبي الذي غاب عنه الموسم المنصرم بعدما فاز في قلب فرنسا على ابناء حديقة الأمراء في إنتظار التأكيد على إستاد " النيو كامب " ببرشلونة.
&
و على المستوى الفردي سجل كل من ( ميسي 46 هدفاً ) و ( نيمار 29 هدفا &) و ( سواريز 21 هدفا )
&
و لعب ميسي و نيمار و سواريز مع بعضهم البعض أول مباراة رسمية خلال المواجهة ضد ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني ، حيث خسر الفريق الكتالوني اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف ، كما خسر مجدداً بتواجد الثلاثي في مباراتي &سيلتا فيغو و ملقة ، فيما تعادلوا ضد أشبيلية السبت المنصرم ضمن منافسات الدوري المحلي.
&
و يلعب ميسي و نيمار معاً منذ صيف عام 2013 ، بينما انضم إليهما سواريز صيف عام 2014 ، إلا ان الفريق لم يستفد من جهوده حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي بسبب عقوبة الإيقاف التي سلطها عليه الإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " بعدما قام بعض المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني خلال مباراة منتخب بلاده والمنتخب الإيطالي في الدور الأول من مونديال البرازيل 2014 .
&