استبعد المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي استعادة المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز الملقب بـ"تشيتشاريتو"، المعار إلى ريال مدريد الإسباني حتى نهاية الموسم الحالي، إلى فريق الشياطين الحمر بداية من الموسم المقبل.

وقال فان غال في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "مستقبل تشيتشاريتو في مانشستر يونايتد؟، لقد أرسلته على سبيل الاعارة هذا الموسم لفريق آخر".

وأضاف المدرب الهولندي "تسجيل هدف لا يغير شيء ولن يجعلك لاعبا مختلفا، لا أعتقد ذلك"، في إشارة منه إلى هدف اللاعب المكسيكي في مرمى اتليتكو مدريد وهو الهدف الذي منح ريال مدريد التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتابع مدرب الشياطين الحمر "سوف أكون صريح مع تشيتشاريتو، لن يحصل على مركز اساسي في مانشستر يونايتد، مثلما كنت صريح مع داني ويلبيك، سوف اكون صريح مع&تشيتشاريتو،&البقاء في مانشستر ليس الافضل بالنسبة له".

ويتألق المهاجم المكسيكي بشكل ملفت في الفترة الأخيرة مع الفريق الملكي، ففضلا عن تسجيله هدف التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، سجل تشيتشاريتو هدفين لفريقه في المباراة الأخيرة أمام سلتا فيغو في الدوري الإسباني، ليساهم في فوز الفريق الملكي بنتجية 4-2.

ويبدو أن تصريح المدرب الهولندي قد يفتح الباب أمام المهاجم المكسيكي للبقاء مع ريال مدريد في الموسم المقبل، في حال رغبة إدارة النادي الملكي في ذلك.

وكان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد أكد في مؤتمر صحفي أن لاعبه المكسيكي غير قابل للنقاش، وقال: "هو غير قابل للنقاش مثله مثل كريستيانو وبنزيمة وجيميس وبيل وراموس وإيسكو وفاران وبيبي وكل اللاعبين، لدي فريق غير قابل للنقاش ولكن ليس بامكاني سوى اشراك 11 لاعبا".

من جهته تشيتشاريتو فقد أبدى رغبته بالبقاء في ريال مدريد وقال: "أنا أعيش الحاضر وأستمتع به، أنا لاعب لريال مدريد وفقط أريد الآن الإستمتاع في أفضل نادي بالعالم، الجميع يقاتل من أجل ريال مدريد ليكون في المكان الذي يجب أن يكون به، أنا سعيد جدا في ريال مدريد وأتمنى من الله ان ابقى هنا في العام القادم".