أثار الحكم ماتيو لاهوز الذي أدار مباراة دربي عاصمة كاتالونيا بين برشلونة وضيفه إسبانيول في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني السبت الماضي، الكثير من الجدل في وسائل الإعلام الإسبانية بسبب بعض القرارات الخاطئة التي ارتكبها خلال المباراة.

وشهدت المباراة تلقى برشلونة ضربة كبيرة بخروج جوردي البا بالبطاقة الحمراء بعدما احتج اللاعب على قرار الحكم بمنحه البطاقة الصفراء، قبل أن يسارع الأخير لإشهار البطاقة الصفراء الثانية، ومن ثم البطاقة الحمراء.

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة كواترو الإسبانية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وهو في نقاش حاد مع الحكم ماتيو لاهوز، وذلك بعد طرد زميله في الفريق الكاتالوني جوردي البا.

وبعد لحظات من واقعة الطرد توجه ميسي إلى الحكم وقال له: "لماذا قمت بطرده، ألا يمكن للاعبين أن يتحدثوا معك؟".

فأجاب الحكم لاهوز قائلا: "بالتأكيد أنك على حق يا ليو، ولكن الاحتجاج على كل شيء، يزعجني كثيرا، لقد جعلني أفقد أعصابي، وانت تعلم بذلك".

واعتبرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن حديث الحكم لميسي، دليل واضح على أنه تسرع كثيراً باشهار البطاقة الثانية في وجه جوردي البا وبالتالي خروجه مطرودا.

جدير بالذكر أن الحكم كان قد أثار غضب إدارة النادي الكاتالوني، وذلك بسبب اعتذاره للاعبي إسبانيول على احتسابه الهدف الثاني لبرشلونة والذي سجله ميسي، حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحة الهدف بسبب تواجد النجم الأوروغوياني لويس سواريز في مصيدة التسلل، في الوقت الذي لم يعتذر فيه على طرده لجوردي البا غير المستحق.&

شاهد الفيديو :&