&فتحت صفقة انتقال الدولي البرازيلي دانيلو ظهير بورتو البرتغالي إلى نادي ريال مدريد الإسباني الباب أمام الصفقات التي تمت في تاريخ الكرة البرتغالية.

وسلطت وسائل الإعلام الإسبانية الضوء على الصفقات التاريخية التي أبرمتها الأندية البرتغالية مع كبار القارة العجوز بعد إعلان ريال مدريد رسمياً عن إتمام صفقة الحصول على الظهير الدولي البرازيلي دانيلو مقابل 31.5 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.
&
وتعد صفقة انتقال المهاجم البرازيلي هالك من بورتو إلى زينيت سان بطرسبورغ الروسي التي أغلقت مقابل 60 مليون يورو هي الأغلى في تاريخ البطولة البرتغالية.
&
وجاء الكولومبيان خاميس رودريغيز ورادميل فالكاو بعد هالك حيث انتقال الأول على موناكو الفرنسي مقابل 45 مليون يورو فيما رحل النمر إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو.
&
كما لحق البلجيكي إكسيل فيتسل بزميله السابق هالك إلى زينيت الروسي مقابل 40 مليون يورو فيما كانت صفقات أخرى تعادل قيمة انتقال دانيلو من بورتو إلى ريال مدريد حيث شهدت الكرة البرتغالية انتقال كل من البرازيلي أندرسون والفرنسي إلياكيم مانغالا والبرتغاليون بيبي وريكاردو كارفاليو وفابيو كوينتراو.
&
وكان دانيلو قد بدأ مشواره الكروي مع أميركا مينيرو قبل التحاقه بصفوف سانتوس في عام 2010 ثم ما لبث وخطفه بورتو البرتغالي مقابل 13 مليون يورو.
&
وأجبر تألق دانيلو مع ناديه البرتغالي على ملاحقته من كبار الأندية الأوروبية ودفع مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا لاستدعائه لقائمة السيليساو على حساب ظهير برشلونة المخضرم دانييل ألفيس.
&