يملك السد القطري فرصة حسم بطاقة التأهل الى الدور التالي عندما يحل ضيفا على لوكوموتيف الاوزبكي في طشقند الاربعاء شرط ان يعود بالفوز في الجولة الرابعة من دوري ابطال اسيا.

ويملك السد 7 نقاط مقابل 4 للهلال و3 لفولاذ الايراني ونقطة واحدة للوكوموتيف.
&
ويخوض الفريق القطري المباراة بصفوف مكتملة باستثناء قلب الدفاع ابراهيم ماجد ولاعب الارتكاز طلال البلوشي قائد الفريق وهما من ابرز العناصر وذلك بداعي الاصابة. &
&
معنويات الفريق مرتفعة بعد ان تجددت اماله في المنافسة علي اللقب المحلي بعد فوزه الساحق علي الغرافة 5-1 وتعادل لخويا المفاجىء مع الشيحانية.
&
ويتمتع الفريق بقوته هجومية ضاربة متمثلة في خلفان ابراهيم ونذير بلحاج وغرافيتي وموريكي وحسن الهيدوس ويوسف احمد والمهاجم الصاعد الجديد حمزة الصنهاجي بالاضافة الي الظهير الايسر المهاجم عبد الكريم حسن.
&
وقال الظهير الايسر الجزائري نذير بلحاج &قال &أن مباراة لوكوموتيف "لن تكون سهلة فالفريق الأوزبكي من الفرق الجيدة بغض النظر عن هزيمته في الدوحة بستة أهداف مقابل هدفين".
&
وقال نذير "لن نغتر بنتيجة مباراة الدوحة فكل مباراة لها ظروفها الخاصة وبالتأكيد الفريق المنافس سيسعى لتعويض هزيمته الثقيلة وتحسين صورته أمام جماهيره وبالتالي سيقدم مباراة جيدة، ولن تكون المهمة سهلة كما يتوقعها البعض".
&
وأضاف قائلا "السد حقق العديد من النتائج الجيدة في الفترة الأخيرة والمستوى الفني في تصاعد وهو ما يدعو للاطمئنان، ونتمنى أن تستمر الصحوة وننجح في تقديم مستوى مميز في مباراة الغد وتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل للدور الثاني من البطولة".
&
وعن المنافسة في المجموعة قال: المنافسة شرسة في المجموعة والآن نحن في صدارة جدول الترتيب وسنسعى جاهدين للاستمرار في الصدارة حتى نتمكن من حسم التأهل مبكرا وهذا لن يأتي إلا بتحقيق الفوز في مباراة الغد".&
&
&
&الهلال -فولاذ
&
يتطلع الهلال السعودي إلى قطع نصف الطريق نحو بلوغ الدور الثاني عندما يستضيف فولاذ خوستان الإيراني على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
&
فالهلال الذي بدأ يستعيد شيئا من مستوياته المعروفة سيكون تركيزه منصبا على الفوز دون سواه للإقتراب من العبور للدور الثاني رغم الغيابات التي سيعاني منها في منطقة الوسط ولكنه في المقابل يستعيد هدافه ناصر الشمراني بعد تعليق عقوبته الآسيوية في حين يأمل فولاذ في تجنب الخسارة والعودة بنتيجة إيجابية سيما وأن الخسارة إن حدثت فإنها ستقلل من فرص حظوظه في المنافسة على التأهل. وبالعودة لمستوى الفريقين فإن كفة الهلال الذي أضاع فوزا في مباراة الذهاب تعتبر هي الأرجح وسيكون مرشحا لتحقيق فوز كبير متى ما ظهر بمستواه المعروف وقدم لاعبيه الأداء المأمول منهم.
&
وتحمل مباراة الغد التي تجمع الهلال وفولاذ خوستان الإيراني المواجهة رقم 27 في تاريخ مواجهات الهلال مع الأندية الإيرانية في كافة البطولات الآسيوية.
&
&فقد سبق أن تقابلا في 26 مباراة حيث فاز الهلال في 10 مواجهات وفازت الفرق الإيرانية في مثلها في حين كان التعادل سيد الموقف في 6 مباريات.
&
&وسجل هجوم الهلال 26 هدفا وهو نفس عدد الأهداف التي سجلتها الأندية الإيرانية. وكانت أول مباراة تجمع الهلال مع الفرق الإيرانية في 18 تموز/يوليو 1991 بالرياض عندما واجه بيروزي في ذهاب نصف نهائي كأس الكؤوس الآسيوية وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي . أما آخر مباراة فكانت في 17 مارس 2015 أمام فولاذ خوزستان وانتهت بالتعادل السلبي .
&
وعلى مستوى المباريات النهائية التقى الهلال مع الفرق الإيرانية مرة واحدة ، كانت في 22 ديسمبر 1991 في نهائي بطولة الأندية الآسيوية التي أقيمت بالدوحة ونجح الهلال في التغلب على الاستقلال بركلات الترجيح 4 / 3 بعد التعادل 1 / 1 ، وكانت البطولة هي باكورة بطولاته على المستوى القاري . أما أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات فكانت فوز الهلال على بيروزي 4 / 1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بهونج كونج وذلك في 5 أبريل 1998 . أما بالنسبة لمواجهات الهلال مع مضيفه فولاذ خوستان فمباراة عصر اليوم تعتبر الأولى.