فجر موقع فرنسي شهير مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما ادعى أن النجم الإيطالي ماركو فيراتي متوسط ميدان باريس سان جيرمان الفرنسي، اعترف بأنه في الأصل امرأة وليس رجلاً، وأنه قام بتغير ملامحه من اجل اقتحام عالم الساحرة المستديرة.

وذكر موقع " footballfrance" الفرنسي أن هناك فضيحة مدوية عصفت بكرة القدم الفرنسية، بعدما كشف فيراتي خلال مؤتمر صحفي بأنه في الأصل امرأة وليس رجلاً، واسمه الحقيقي مارتا، وأنه أخفى هذا الأمر عن أقرب المحيطين به وذلك من أجل لعب كرة القدم وإظهار قدراته الكروية.

ونقل الموقع تصريحات ادعى أنها عن لسان فيراتي الذي قال: "أردت أن أخفي هذا السر لأطول فترة ممكنة، لأنه سر ومن الصعب جدا على المرأة إخفائه لفترة طويلة في بيئة ذكورية مثل كرة القدم، وعلاوة على ذلك، أنا لا أريد أن ينظر لي أحد باستغراب، ناهيك عن اللعب في البطولة النسائية التي لا تزال بعيدة عن مستواي".

وأضاف اللاعب "آمل أن تستمر الجماهير في رؤيتها لي على أني ماركو وليس مارتا، صدقوني حلق الرأس وعدم وضع مستحضرات تجميل هو لأمر غاية في الصعوبة والقسوة ومن المؤلم أن تفقد المرأة أنوثتها، هذه أمور ليست سهلة".

ولم يكتف الموقع بنقل تلك التصريحات فقط عن لسان فيراتي، بل نقل أيضا تصريحات زميل فيراتي في الفريق الباريسي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي قال: "ربما يكون الخبر غير مفاجئ بالنسبة لنا، فمنذ وصول ماركو إلى باريس سان جيرمان، &لم يستحم في غرفة خلع الملابس".

وأضاف الموقع نقلا عن لسان إبرا "كنا نعتقد في البداية أن عضوه الذكري صغيرا وهذا يخجله لذلك يبتعد عن غرفة خلع الملابس بعد المباريات، إنه اللاعب الوحيد في الفريق الذي كانت تصدر منه أشياء غريبة، على أي حال سيبقى ماركو بالنسبة لنا أول امرأة مرشحة للفوز بالكرة الذهبية للرجال".

وتبين لاحقاً وبعد أن انتشر الخبر مثل النار في الهشيم في وسائل الإعلام العالمية، أن تصريحات اللاعب الإيطالي ليس لها أي أساس من الصحة، وإنما كانت من خيال أحد الكتاب في موقع " footballfrance" الفرنسي الساخر والذي يشبه في تصميمه واسمه موقع مجلة "فرانس فوتيول" الفرنسية الشهيرة، كما أن الموقع يقول في تعريفه إنه "موقع على شبكة الإنترنت يحاكي، ساخرا، الأخبار الخاصة بكرة القدم، لا شيء على هذا الموقع صحيح".

جدير بالذكر أن ماركو فيراتي تزوج في 12 مارس 2014 من فتاة إيطالية تدعي لارا زازارا ولديه منها طفل.

&