جرد البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا بطل العامين الماضيين الاسباني رافايل نادال الثالث من اللقب وتوج بطلا لدورة مدريد الاسبانية الدولية المختلطة لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة البالغة جوائزها 185ر4 ملايين يورو، بفوزه عليه بسهولة 6-3 و6-2 في المباراة النهائية الاحد.

واللقب هو الاول لموراي في دورات الماسترز على الارض الترابية، والثاني على هذه النوعية من الملاعب بعد ان توج الاسبوع الماضي بطلا لدورة ميونيخ الالمانية.
&
والحق موراي الهزيمة الاولى ب"ملك" الملاعب الترابية على ارضيته المفضلة ما شكل له ضربة قاسية سيتراجع بعدها من المركز الرابع عالميا الى السابع في التصنيف الذي سيصدر غدا الاثنين، وهذا لم يسبق للماتادور الاسباني ان تنازل عن المركز الخامس منذ 10 سنوات.
&
وقال موراي بعد الفوز "مواجهة نادال في اسبانيا امر صعب للغاية، لكن هذا هو السبب الذي نلعب من اجله كرة المضرب. الحاق الهزيمة بنادال هو احد الامور الصعبة".
&
ووضع موراي الذي يتم الثامنة والعشرين في 15 ايار/مايو الحالي، بطل مدريد 4 مرات (2005 و2010 و2013 و2014) تحت الضغط منذ البداية واستطاع حسم المباراة في ساعة و28 دقيقة.
&
واعتبر موراي الذي تزوج مؤخرا من صديقة يقيم معها علاقات منذ زمن طويل، "ان الزواج بدأ يعطي ثماره كونه يؤمن الاستقرار".
&
من جانبه، قال نادال الذي ارتكب اخطاء مباشرة كثيرة مسهلا بذلك مهمة البريطاني، "انها بالتأكيد ليست المباراة التي كنت اتمناها. لقد حاولت بكل ما لدي حتى النهاية، لكن هذا اليوم ليس للذكرى".