تتجه الانظار القمة النارية بين فولفسبورغ وبوروسيا دورتموند السبت ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم في بروفة قبل مواجهتهما في برلين في المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية.
&
كما تشهد المرحلة التي تقام مبارياتها غدا في توقيت واحد، صراعا مثيرا من اجل بطاقات المسابقتين القاريتين دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي وكذلك البقاء في الدرجة الاولى خاصة القمة الساخنة بين شتوتغارت وهامبورغ.
&
في المباراة الاولى، يلتقي فولفسبورغ وبوروسيا دورتموند في مباراة مهمة قبل مواجهتهما في نهائي الكأس في 30 ايار/مايو الحالي على الملعب الاولمبي في برلين.
&
ويأمل فولفسبورغ في استغلال عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث في سعيه الى انهاء الموسم في الوصافة خلف بايرن ميونيخ المتوج باللقب الثالث على التوالي، والحصول على دعم معنوي قبل اللقاء المرتقب في نهائي الكأس، وهو الطموح ذاته لرجال المدرب يورغن كلوب الذين حققوا دورا ثانيا رائعا في الدوري حيث نجحوا في التخلص من المركز الاخير والارتقاء 11 مرتبة جعلتهم ينافسون بقوة على بطاقة في الدوري الاوروبي بعدما كانوا مهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية.
&
ويتخلف بوروسيا دورتموند بفارق نقطتين فقط عن المركز السادس المؤهل الى يوروبا ليغ والذي يحتله شالكه.
&
واكد كلوب الذي سيترك بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم الحالي، ان المواجهة في نهائي مسابقة الكأس ستكون مختلفة كليا عن مباراة الغد.
&
وقال كلوب "الفرق بين الفريقين ليس كبيرا في الوقت الحالي مقارنة مع الدور الاول من الدوري" عندما كان فولفسبورغ متألقا ودورتموند منتكسا، مشيرا الى ان فولفسبورغ جمع 3 نقاط أكثر من دورتموند في النصف الثاني من الدوري.
&
ويحتل فولفسبورغ المركز الثاني برصيد 65 نقطة وهو ضمن مشاركته الموسم المقبل في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، لكنه يواجه خطرا كبيرا ناحية انهاء الموسم في الوصافة حيث يتفوق بفارق نقطتين فقط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث والذي يحل ضيفا على فيردر بريمن الثامن.
&
وكان بوروسيا مونشنغلادباخ قطع شوطا كبيرا لضمان المشاركة في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل عندما تغلب على ضيفه باير ليفركوزن 3-صفر، وهو اكبر فوز له على الاخير في تاريخ مباريات الفريقين في مونشنغلادباخ.
&
كما هو الفوز الاول لبوروسيا مونشنغلادباخ على ملعبه على باير ليفركوزن منذ 25 شباط/فبراير 1989 حين تغلب عليه 2-صفر، وهو بالتالي فك العقدة، وبات يتفوق بفارق 6 نقاط على ليفركوزن ويحتاج الى نقطة واحدة فقط لضمان تواجده في دور المجموعات لمسابقة دوري الابطال.
&
لكن مهمة بوروسيا مونشنغلادباخ لن تكون يسيرة امام فيردر بريمن حيث يسعى الى تحقيق فوزه الاول في بريمن منذ 28 عاما، وذلك لان صاحب الارض لا يزال يطمح الى مقعد في مسابقة يوروبا ليغ حيث يتخلف بفارق نقطتين ايضا عن شالكه الذي يستضيف بادربورن السابع عشر قبل الاخير والمهدد بقوة بالعودة الى الدرجة الثانية.
&
ويخوض باير ليفركوزن الذي ضمن على الاقل الادوار التمهيدية في دوري الابطال الموسم المقبل، اختبارا سهلا نسبيا على ارضه امام ضيفه هوفنهايم التاسع، والامر ذاته بالنسبة الى اوغسبورغ الخامس والساعي الى بطاقة في يوروبا ليغ عندما يستضيف هانوفر السادس عشر والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية.
&
ويتساوى هانوفر مع بادربورن وفرايبورغ برصيد 31 نقطة بفارق نقطة امام شتوتغارت صاحب المركز الاخير ومثلها خلف هامبورغ الرابع عشر.
&
ويلتقي العملاقان شتوتغارت وهامبورغ في قمة نارية على ملعب الاول ستكون حاسمة في تحديد هوية الهابط الى الدرجة الثانية.
&
واستعاد شتوتغارت نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية بعدما غابت عنه 3 مراحل متتالية وانعش اماله بالبقاء، والامر ذاته بالنسبة الى هامبورغ الذي انتفض في المراحل الثلاث الاخيرة مع عودة مدربه الجديد-القديم برونو لاباديا الذي خلف بيتر كنابل وحقق فوزين متتاليين وتعادلا واحدا عزز به حظوظه في تفادي الهبوط الى الدرجة الاولى للمرة الاولى في تاريخه.
&
ويحل بايرن ميونيخ الجريح ضيفا على فرايبورغ في مباراة تحصيل حاصل للاول والخروج من عنق الزجاجة بالنسبة الى الثاني.
&
ويملك هرتا برلين الثالث عشر برصيد 34 نقطة مصيره بين يديه عندما يستضيف اينتراخت فرانكفورت الحادي عشر حيث يكفيه التعادل لضمان بقائه في الدرجة الاولى التي صعد اليها الصيف الماضي.
&
ويلتقي ماينتس الثاني عشر مع كولن العاشر في مباراة دون اي رهان بعدما ضمنا بقاءهما في الدرجة الاولى.