لا يزال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني يواصل تعزيز مكانته في تاريخ النادي الملكي، إذ تمكن من إنهاء الموسم الحالي وهو يحتل المركز السادس في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان رونالدو قد اختتم موسمه مع ريال مدريد بتسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى خيتافي في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني وهو الهاتريك الثامن للنجم البرتغالي هذا الموسم وهو رقم قياسي محا به رقمه السابق (7 الموسم الماضي)، كما أنه الهاتريك الـ27 في الليغا والـ31 في مسيرته الاحترافية سواء مع الأندية التي لعب لها أو منتخب بلاده.

وذكر موقع النادي الملكي على شبكة الإنترنت أن رونالدو لا يزال يواصل تسلق المراكز في ترتيب أفضل الهدافين التاريخيين في الدوري الإسباني حيث يحتل الآن المركز السادس.

وذكر الموقع أن رونالدو الذي استهل موسم 2014_2015 المنتهي وهو في المركز الرابع عشر في قائمة الهدافين التاريخيين لليغا، قبل أن يختتمه بتربعه على المركز السادس.

وعقب ثلاثيته في شباك خيتافي في الجولة الأخير بالبطولة المحلية، رفع النجم البرتغالي رصيده من الأهداف إلى 226 هدفا، ويفصله هدف واحد فقط عن سجل أسطورة النادي الملكي الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، والذي كان قد أحرز 227 هدفا.

وعلى مدار النسخة الأخيرة من الدوري الإسباني، تجاوز كريستيانو رونالدو كلا من غوروستيزا، أرزا، فيا، سانتيانا، موندو، باهينيو، كيني وسيزار في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ الليغا.

ويتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإسباني برصيد 286 هدف، يليه أسطورة أتليتكو بلباو تيلمو زارا برصيد 251 هدف، وفي المركز الثالث جاء اللاعب السابق للريال مدريد واتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو برصيد 234 هدف، فيما يحتل أسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس المركز الرابع برصيد 228 هدفا، يليه دي ستيفانو برصيد 227، ومن ثم يأتي رونالدو سادسا برصيد 226 هدف.

وسيكون بإمكان النجم البرتغالي احتلال المركز الثاني في قائمة أكبر الهدافين في الدوري الإسباني خلف ميسي في الموسم المقبل، في حال استمراراه مع ريال مدريد، واستمراره على نفس الوتيرة التهديفية، علما أنه يلعب في الليغا منذ عام 2009، في حين يلعب ميسي في الليغا منذ عام 2004.

إلى جانب ذلك فإن الهداف البرتغالي اقترب كذلك من تصدر قائمة أفضل هدافي ريال مدريد في تاريخ الدوري وتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم راؤول الذي أحرز 228 هدفا مع الفريق.

جدير بالذكر أن رونالدو توج بجائزة "البيتشتشي" كأفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة الثالثة في مشواره مع النادي الملكي بعد عامي 2011 و2014. كما ضمن رونالدو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث نالها لأول مرة عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد الإنكليزي، وعام 2011 و2014 بقميص الفريق الملكي.&

&