على الرغم من الانتقادات التي تطاله منذ الموسم الماضي وحتى منتصف الموسم الحالي، إلا أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، نجح في رفع رصيده من الألقاب، والتي كان آخرها التتويج بلقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، ما جعله يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بالألقاب في بلاده الأرجنتين.

ورفع ميسي رصيده من الألقاب، بعد تحقيقه لقب كأس ملك إسبانيا السبت الماضي إلى 25 لقبا طوال مسيرته حتى الآن سواء مع المنتخب الأرجنتيني أو مع فريقه برشلونة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن ميسي تجاوز كل اللاعبين الأرجنتينيين على مستوى تحقيق البطولات، كما أن الفرصة لا زالت سانحة أمامه لتحقيق المزيد من البطولات ولعل أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا حيث سيخوض برشلونة المباراة النهائية أمام يوفنتوس الإيطالي في السادس من يونيو المقبل في برلين.

وتفوق ميسي في عدد الألقاب على كل من لاعب ريال مدريد السابق ستيبان كامبياسو الذي توج بـ 23 لقبا، وأسطورة النادي الملكي ألفريدو دي ستيفانو الذي توج بـ 22 لقبا، وكارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس الإيطالي والذي توج بـ 20 لقبا.

وجاءت ألقاب ميسي مع برشلونة على النحو التالي (7 ألقاب في الدوري الاسباني، و 3 ألقاب في &كأس الملك، و 3 ألقاب في دوري ابطال اوروبا، و 6 ألقاب في كأس السوبر الاسباني، و لقبين في كأس السوبر الأوروبي، و لقبين في كأس العالم للاندية).

وحقق ميسي لقبين مع منتخب الأرجنتين، وهما كأس العالم تحت 20 سنة في هولندا عام 2005، ولقب دورة الألعاب الأوليمبية في بكين 2008، ليصبح بذلك مجموع الألقاب التي حققها في مسيرته 24 لقبا.

قائمة أكثر اللاعبين في الارجنتين حصداً للبطولات:

ليونيل ميسي برصيد 25 بطولة

كامبياسو برصيد 23 بطولة

ألفريدو دي ستيفانو برصيد 22 بطولة

كارلوس تيفيز برصيد 20 بطولة

&