&كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية في تقرير لها بحسب دراسة سويسرية أن أسهم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ارتفعت كثيراً في بورصة اللاعبين بعد نجاحه في قيادة ناديه لإحراز الثلاثية الثانية في تاريخه.

وبحسب الدراسة فإن قيمة ميسي في سوق اللاعبين أصبحت تتراوح من 255 إلى 280 مليون يورو بعد الإنجاز الذي حققه مع فريقه ليكون بذلك الأغلى في الوقت الحالي في سوق انتقالات اللاعبين متفوقا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي خرج من الموسم خالي الوفاض باستثناء حصوله على جائزتي هداف الدوري الإسباني التي منحته بالتالي جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.
&
وحل ثانياً في القائمة &نجم الوسط البلجيكي إيدن هازارد لاعب تشيلسي الإنكليزي الذي تراوحت قيمته المالية في سوق الانتقالات من 135 مليون و400 ألف يورو إلى &148 مليون و900 الف ، بعدما قاد البلوز للظفر بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، ولقب كأس الرابطة الإنكليزية، واختياره كأفضل لاعب في البريمير ليغ.
&
وجاء ثالثاً البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تتراوح قيمته من 113 مليون و300 الف يورو إلى 124 مليون و700 الف ، وهو اللاعب الوحيد بحسب الدراسة الذي جاء في المراكز العشرة الأولى رغم بلوغه سن الثلاثين عاماً في يناير المنصرم .
&
هذا وفشل الدون في مساعدة فريقه على استعادة لقب الليغا ، كما فشل في قيادة فريقه في الاحتفاظ بكأس الملك ودوري أبطال أوروبا ، رغم أن رصيده التهديفي كان متميزاً للغاية هذا الموسم.
&
وأوضحت الصحيفة الكتالونية الشهيرة أن الإسباني سيسك فابريغاس نجم خط وسط تشيلسي الإنكليزي هو أغلى لاعب إسباني في الوقت الحالي بعدما وصلت أسهمه من 58 مليون و700 الف يورو إلى 64 مليون و500 الف رغم انه انتقل من برشلونة إلى البلوز الصيف المنصرم بمبلغ أقل .
&
وجاء إرتفاع قيمة سيسك بعدما ساهم هو الآخر بتمريراته الحاسمة في إحراز النادي اللندني للقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 2010 على حساب حامل اللقب مانشستر سيتي ، بالإضافة لقيادته الفريق لإحراز كأس الرابطة الإنكليزية على حساب توتنهام هوتسبيرز في المباراة النهائية.
&