&سيواجه نادي يوفنتوس غداً&السبت ،فريق برشلونة الإسباني، ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهو اللاعب الذي كان من الممكن جداً أن يحمل ألوان "اليوفي" لو لم يرفض مسؤولو النادي الكاتالوني تسريحه في عام 2005،عندما طلبه المدرب السابق لبطل إيطاليا، فابيو كابيللو.

وقد كشف كابيللو، المدير الفني الحالي لمنتخب روسيا أنهّ شاهد ليونيل ميسي يلعب لأول مرة في عام 2005، عندما كان يبلغ من العمر &16 عاماً فقط خلال فترة الاستعداد لبداية موسم 2005-2006، وبمناسبة مباراة "كأس غامبير" الودية التي جمعت برشلونة مع يوفنتوس.
&
وقال كابيللو في تصريحات نقلها موقع "يور سبورت" بنسخته الانكليزية:" لم يسبق لي مشاهدة أي لاعب متألق بذلك الشكل في سن 16 عاماً فقط".
&
وتابع المدرب الإيطالي المخضرم قائلاً: " بعد نهاية المباراة توجهت نحو فرانك ( يقصد مدرب برشلونة في ذلك الوقت، فرانك رايكارد) وقلت له أنهم يملكون في صفوف الفريق ثلاثة لاعبين أجانب و أنّهم مطالبون بالتخلي عن واحد منهم ..كنت أريد التعاقد مع ميسي، حاولت شرائه ولكن البرسا رفض بيعه".
&
ويرى كابيللو، من جهة أخرى، أنّ ليونيل ميسي يوجد حالياً في قمة مستواه بعد تجازوه للمشاكل التي لاحقته في الموسم الماضي.
&
وأفصح قائلاً: "إنّه شاب حساس، جد منضبط، لقد واجه مشاكل مالية وعائلية .ولكن الآن الأمور تغيرت لأنّ معظم المشاكل قد تم تسويتها وإننا نشاهد ميسي في أفضل مستوى".
&