&نشرت صحيفة سبورت الكتالونية تقريرا سلطت فيه الضوء على المدافع الجديد لنادي برشلونة الاسباني اليكس فيدال بارو القادم من اشبيلية والذي سيبدأ مسيرته بالوان البارسا ابتداء من يناير العام 2016 تاريخ انقضاء العقوبة المفروضة على البارسا من قبل الفيفا بمنعه من التعاقدات.

ورغم ان فيدال لمع بالوان النادي الاندلسي اشبيلية وساهم معه في الاحتفاظ بلقب الدوري الاوروبي بعدما لعب له موسما واحدا فقط 2014-2015 الا انه مر في اسبانيا على العديد من الاندية يفوق عددها الـ10 قضى مع كل ناد فترة محدودة وكان كل مرة يضطر الى حزم حقائبه للانتقال الى ناد اخر في اسبانيا وخارجها وهو ما جعل الصحيفة تقول بأن تجارب اللاعب فيدال ورحلاته في اسبانيا يمكن ان تكون سيناريو لاحد الافلام.

الغريب ان فيدال رفضته اعرق الاندية الاسبانية وخاصة برشلونة وريال مدريد واسبانيول برشلونة لاسباب فنية.
&
فقد دشن فيدال مشواره في نادي فالس المغمور باسبانيا ضمن فريق الشباب عام 2000-2001 وفي الموسم الموالي انتقل الى نادي برشلونة للعب في فريق الـ11 سنة تحت امرة المدرب رافائيل ماجرينيا ولعب بجانب جوردي البا- النجم الحالي لدفاع برشلونة- ولم يعمر فيدال في برشلونة سوى موسم واحد ليغادر بعده بعدما اصبحت سيرته الذاتية تتضمن تقمصه الوان ناد عريق مثل برشلونة وكانت الوجهة نادي غامبريل موسم 2002-2003 ثم نادي جيمناستيك تاراغونا موسم 2003-2004.
&
وفي العام 2004 امضى مع ريال مدريد لثلاثة مواسم وفي غياب مدرسة للريال حينها يقيم فيها تم تسجيل اللاعب فيدال في احد المعاهد الصارمة والتي لا تساعد اللاعبين اليافعين وفي نفس الوقت يضمن له الاقامة غير ان ادارة المعهد سرعان ما اخبرته باستحالة استمراره مع المعهد وهو ما شكل ضربة له جعلته يدلي بتصريح هام يقول فيه بانه لم ياتِ الى مدريد للدراسة بل لممارسة كرة القدم.
&
وواجه فيدال عراقيل كادت تعصف باحلامه في ان يصبح لاعب محترفا خاصة في نادي روس الذي لعب له في 2006-2007 لدرجة جعلته يتجه ليتعلم حرفة كهربائي من اجل ضمان مستقبله المهني بعدما تلاشت فرصه في الاحتراف الكروي.
&
وأكد فيدال في تصريحات قالها بأن رفضه من قبل برشلونة وريال مدريد كان لاسباب معينة دون ان يعلمها.
&
وفي الموسم 2007-2008 وقع فيدال لنادي عريق اخر هو اسبانيول برشلونة ضمن فريق الشباب غير ان لم يحظى بفرصة للعب فتركه ورحل الى ناد مغمور هو دام اتم معه الموسم على سبيل الاعارة.
&
وعاد فيدال الى نادي اسبانيول للعب في الفريق الرديف وأصبح فيدال مصدر خلاف بين مسؤولي النادي بين من اعتبره صاحب مستقبل زاهر ويطالب الادارة للاحتفاظ به وبين من يرى بانه لا مستقبل له والافضل تركه يرحل.
&
وانتصر صاحب الرأي الثاني ورحل فيدال عن برشلونة وأيضا عن اسبانيا حيث انتقل الى نادي بانتراكيكوس اليوناني والذي ينشط في الدرجة الثانية اين لعب معه ثماني مباريات خلال الموسم 2008-2009 قبل ان يعود ادراجه الى اسبانيا وينضم لفريق تاراغونا دون ان يلعب كثيرا.
&
وفي موسم 2010-2011 انضم فيدال الى الفريق الثاني لنادي ريال مايوركا ولعب معه 35 مباراة وسجل له ستة اهداف ونال اعجاب وتقدير مدرب الفريق الاول الدانماركي مايكل لاودروب الذي منحه فرصة للتدرب مع الفريق الاول.
&
وفي صيف العام 2011 حصل فيدال على فرصة اللعب مع الفريق الثاني لنادي الميريا قبل أن يتألق ويرتقي للعب مع الفريق الاول بداية من الموسم الثاني له في الميريا. وبقي مع الميريا لغاية العام 2014 اذ خاض معه 130 مباراة و سجل 16 هدفا.
&
تألقه مع الميريا دفع ادارة نادي اشبيلية الى التعاقد معه بعقد مدته اربعة اعوام نظير ثلاثة ملايين يورو وفي الاندلس لعب 46 مباراة محلية وقارية وسجل ستة اهداف وساهم في حصول اشبيلية على المركز الخامس في الترتيب العام للدوري الاسباني وفي احراز لقب الدوري الاوروبي وهو ما جعله محط انظار مسؤولي برشلونة صاحب الثلاثية الذين قرروا تصحيح اخطاء اسلافهم والتوقيع معه على عقد اقامة في ملعب كامب نو يمتد حتى يونيو العام 2020.