&يواجه المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز تحديات عديدة في مستهل تجربته الجديدة على رأس الجهاز الفني لريال مدريد الذي تعاقد معه لخلافة الإيطالي كارلو انشيلوتي ، وهي تحديات لا بد &من تجاوزها بنجاح كخطوة أولى لإنجاح تجربته بشكل عام بالنظر إلى المعطيات الحالية والظروف التي يمر بها بيت الميرينغي في أعقاب الخروج من موسم مخيب للآمال.

صحيفة ماركا المدريدية نشرت تقريراً تسلط فيه الضوء على تسعة تحديات تواجه بينيتيز هذا الصيف، وهي كالتالي :&
&
التحدي الأول
&
يتعلق بمستقبل حراسة العرين الملكي على ضوء التقارير التي تؤكد رحيل الحارس الإسباني إيكر كاسياس عن النادي و مجيء مواطنه دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد و الغموض الذي يكتنف وضعية الكوستاريكي كايلور نافاس ، حيث يدرك بينيتيز جيداً أهمية البت في هوية الحارس الأساسي قبل إنطلاقة المنافسة الرسمية تفاديا لتكرار سيناريوهات المواسم السابقة مع كاسياس ودييغو لوبيز.
&
التحدي الثاني
&
يتعلق بقضية المدافع سيرجيو راموس التي اثارت جدلا في أروقة النادي الملكي ولم تعرف بعد نهاية لها ، سواء بتمديد عقد اللاعب وتلبية مطالبه بتحسين راتبه السنوي أو اتخاذ قرار ببيع عقده نهائياً.
&
وبحسب الصحيفة فإن إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز تريد ان يؤدي المدرب الجديد دوراً في هذا الصدد من خلال إقناع راموس بتخفيف مطالبه المالية من اجل الاستمرار مع الفريق لمواسم آخرى وهي مهمة ليست سهلة على بينيتيز مع لاعب يعتبر أحد أهم ركائز الفريق والذي يقترب سنه من الثلاثين عاماً ويريد تأمين مستقبله الاجتماعي.
&
التحدي الثالث
&
يتعلق بالعلاقة التي ستكون بين المدرب بينيتيز والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باعتباره النجم الأول في الفريق والعلاقة بينهما يجب أن تكون على أفضل حال بعيداً عن التوتر الذي من شأنه أن يزعزع استقرار غرف الملابس ويؤدي إلى بروز تصدعات وتكتلات بين اللاعبين مثلما حدث في قضية الحارس كاسياس خلال حقبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو .&
&
وبحسب الصحيفة فإنه يتعين على المدرب الإسباني ان يبادر بخطوات ليحوز على ثقة الدون ليكون أول لاعب يتحدث معه عن المشروع الرياضي للريال من أجل نشوء علاقة جيدة مع رونالدو تحفزه على تقديم عروضاً قوية مثلما كان الحال أيام الإيطالي أنشيلوتي.
&
التحدي الرابع
&
يتعلق باللاعب الويلزي غاريث بيل فالمدرب رافاييل مطالب بالمساهمة في إعادة النفاثة إلى مستواه المعهود بعدما قدم أداء مخيباً للآمال الموسم المنصرم وتحول إلى عبء على الفريق .
&
وتقول الصحيفة إنه يتعين على المدرب ان يعيد لغاريث بيل ثقته في نفسه كلاعب نجم دوره كبير في الفريق ، حيث كانت أولى خطوة في هذا السياق هي زيارته في ويلز قبل الاجازة الصيفية وهي رسالة قوية من بينيتيز إلى بيل ينتظر أن تأتي بنتائج إيجابية على مردود النجم الويلزي.
&
التحدي الخامس
&
يتعلق بالطاقم الطبي الجديد للفريق حيث يتعين على المدرب بينيتيز تتبع عمله عن كثب وتقييمه بشكل دائم حتى يكون اللاعبين في أفضل حالاتهم الصحية وتفادي سيناريو الموسم المنصرم عندما تعرض عدد هام من العناصر لإصابات مختلفة جعلت الفريق يخوض أغلب مبارياته في غياب على الاقل أحد اللاعبين الأساسيين، حيث اتهم حينها الجهاز الطبي السابق بمسؤوليته في تلك الإصابات أو في تفاقمها وتأخر شفاء أصحابها.
&
التحدي السادس
&
يتعلق بالموهبتين الإسباني ماركو اسينسيو والنرويجي مارتين اوديغارد حيث يتطلب من المدرب الجديد الاستفادة منهما و توظيفهما بشكل إيجابي ، وذلك بالنظر إلى المهارات العالية التي يتمتعان بها وتفادي تهميشهما مما قد يدفعها إلى البحث عن تغيير الأجواء.
&
التحدي السابع
&
يتعلق بمدى اقتناع المدرب بينيتيز بالتعداد البشري الحالي وفق الخيارات التكتيكية التي سيتبعها هذا الموسم ، فهو مطالب بتحديد احتياجاته للإدارة لحسم الصفقات في وقت مبكر وأيضا تحديد اللاعبين المسرحين لمنحهم فرصة لإيجاد اندية تنتدبهم ، وهي قضايا يجب ان يبت فيها رسمياً قبل انطلاق الموسم الرياضي شهر أغسطس القادم .
&
التحدي الثامن
&
توفير أجواء ملائمة لمرحلة الاستعدادات التي سيقوم من خلالها الميرنغي بجولة آسيوية للصين واستراليا ، فالمدرب رافائيل مطالب بإنجاز وإتمام كافة التفاصيل المتعلقة &بطريقة العمل والأسلوب التكتيكي خلال فترة الاعداد والمباريات الودية التي سيلعبها قبل العودة إلى إسبانيا ومنها على الخصوص رسم معالم التشكيل الأساسي الذي سيدشن به المنافسات الرسمية.
&
التحدي التاسع
&
يتعلق بإختيار اللاعب الذي سيحمل شارة كابتن ريال مدريد الموسم الجديد ففي حال بقي راموس فإن الامر لا يطرح أي إشكالية بعدما سبق له أن تقلدها ، إلا ان رحيله يفرض عليه اختيار قائد جديد بين اللاعبين ينال رضاهم ، والمرشحون لحملها ثلاثة وهم البرازيلي مارسيلو والبرتغاليبن رونالدو وبيبي &لكونهم الاقدم في النادي الملكي.
&
&