صعد نادي القادسية الكويتي، من مواقفه الانفعالية، في أعقاب قيام لاعبه سيف الحشان بالتوقيع على عقود رسمية للانضمام لنادي الشباب السعودي لمدة موسمين.

مطر عبيد-إيلاف :&بعد بيان أصدره النادي الكويتي هاجم فيه منتخب "الأزرق" الذي سمح للاعب الحشان بالسفر إلى هولندا للانضمام لمعسكر الشباب السعودي، يعكف حالياً مسؤولو النادي على الاتصال بأحد بيوت الخبرة القانونية في أوروبا لإعداد شكوى رسمية ضد اللاعب والنادي السعودي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ يزعم النادي الكويتي أن اللاعب لا يحق له الانتقال قانونياً لأي نادٍ آخر إلا بموافقة القادسية.
&
وغرم القادسية سيف الحشان مالياً، لسفره إلى هولندا والتدريب مع نادي الشباب دون الحصول على اذن مسبقاً، كما هدد النادي بمضاعفة العقوبة في حال استمراره بالانقطاع عن التدريبات.&
&
&وكان نادي القادسية أصدر بياناً قبل يومين أكد خلاله أنه صُدم من الأنباء المتداولة بشأن مشاركة اللاعب سيف الحشان مع فريق الشباب السعودي في مباراة تجريبية.
&
وأضاف البيان أن اللاعب انضم إلى تدريبات المنتخب الكويتي في 26 من يوليو الماضي، ومنذ ذلك التاريخ وهو تحت تصرف إدارة المنتخب ولم يخطر الأزرق النادي بمنح اللاعب إجازة لمدة 5 أيام، حسبما توصلنا إليه من خلال اتصالاتنا التي قمنا بها".
&
وحمل البيان إدارة المنتخب المسؤولية، زاعماً أن الجهاز الفني والإداري كان يتوجب عليه معرفة تحركات اللاعب مشدداً على أن المنتخب ، إذا كان على علم &بقيام اللاعب بالالتحاق بمعسكر نادي الشباب السعودي فهذه مصيبة، وإن لم يكن يعلم فالمصيبة أكبر. على حد التعبير الذي جاء في البيان.
&
وكان الحشان قد التحق بتدريبات الفريق الاول لكرة القدم في نادي الشباب المقام معسكره في هولندا للوقوف على مستواه تمهيداً &للتعاقد معه كلاعب محترف ابتداء من الموسم الكروي الجديد .
&
ولفت اللاعب الكويتي انظار الاوروغوياني الفيرو غوتيريز مدرب الشباب السعودي في اثناء مباراة الفريق التجريبية التي جرت أمام الريان القطري وعلى اثرها اوصى المدرب مجلس إدارة النادي السعودي بضرورة التعاقد معه.
&
اللاعب يُصر على موقفه
&
بدوره أصر سيف الحشان على المضي قُدما إزاء الاحتراف في نادي الشباب السعودي، وقال في تصريحات لوسائل الاعلام في بلاده، انه مقتنع تماما بالخطوة التي اقدم عليها بالانتقال للعب خارج الكويت مشيرا إلى انه لن يجامل على حساب طموحه ومستقبله ، وتساءل الحشان إلى متى سنجامل على حساب عمرنا ومستقبلنا وطموحنا ؟
&
واضاف الحشان: "هناك من تطاول وهناك من شكك بإخلاصي وهو لا يعلم الظروف التي مررت بها، وانا لا أعتب على هؤلاء بل على الوضع الخاطئ الذي كنا نعيشه ".&
&
وتابع: " لن أجامل على حساب مستقبلي وطموحي فهذا هو عالم الاحتراف، والفرصة تأتي مرة بالعمر ولا تعوض" .
&
وزاد: " احترم جميع الجماهير الكويتية والتي تعرف أخلاق سيف الحشان وتعلم انني من المستحيل ان اسيء لها ، واقول لمن اخطأ بحقي أو شكك بإخلاصي سامحك الله والحقيقة انني لا الومهم لان فكرهم أصبح مثل وضعنا الرياضي السيئ".
&
وتردد أن الصفقة تكفل بها الامير فهد بن خالد بن سلطان، اذ سيحصل اللاعب على راتب شهري ١٠ الآف دينار، وسيارة رنج روفر وفيلا ومقدم عقد سيبلغ ٨٦٠ ألف دينار لموسمين.
&
دعوات انفعالية&
&
وما بين مؤيد ومعارض انهالت التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، فقد انفعل المعارضون لخطوة رحيل سيف الحشان إلى الدوري السعودي، وبالغوا في المطالبة بمنع دخول اللاعب إلى الأراضي الكويتي، كرد فعل على خيانته للنادي.
&
كما انتقد أنصار النادي الموقف الذي وصفوه بالسلبي لإدارة القادسية التي لم تتخذ حتى الآن أي خطوات جادة لاستعادة اللاعب، وتساءل الكثيرون منها، هل صمت إدارة القادسية هدوء قبل العاصفة أم هو استسلام للواقع؟
&
ووصف آخرون ما يتعرض له القادسية بعد رحيل سيف الحشان، بأنه حرب من جانب بعض الإعلاميين والمتربصين بـالقادسية ولابد من توحيد صفوف الجمهور القدساوي ودعـم لاعبيه.
&
في المقابل بارك المئات من محبي الحشان لهذه الخطوة ، إذ طالب البعض بإضراب جميع اللاعبين في نادي القادسية، نظير الرواتب الزهيدة التي يحصلون عليها من النادي.
&
وأشارت التغريدات، الى أن سيف &كان يحصل 400 دينار فقط كراتب شهري، واختاروا مصطلح " اكسروا سجونكم واتركوهم" لحث نجوم القادسية على الرحيل.
&
واعتبر أنصار اللاعب أن خطوة احترافه هي فائدة مادية له وفنية للمنتخب الكويتي الذي سيستفيد من احترافه في أقوى الدوريات العربية حالياً .
&