&قبل انطلاق الدوري الاسباني لكرة القدم الجمعة، يلقي القسم الرياضي في وكالة فرانس برس نظرة على ابرز خمسة تعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية الحالية:

&التركي اردا توران (من اتلتيكو مدريد الى برشلونة) - من 34 الى 41 مليون يورو
&
لم يمنع الحظر المفروض على برشلونة بسبب تعاقده مع لاعبين قاصرين من ضم توران بالاضافة الى الظهير الدولي اليكس فيدال. لن يتمكنا من المشاركة حتى رأس السنة، لكن وصول التركي يعتبر صفقة ناجحة بعد تألقه في اخر اربع سنوات مع اتلتيكو، وسيشكل اضافة نوعية الى وسط بطل اوروبا واسبانيا في ظل رحيل تشافي الى السد القطري.
&
الكولومبي جاكسون مارتينيز (من بورتو البرتغالي الى اتلتيكو مدريد) - 35 مليون يورو
&
استثمر اتلتيكو اموال انتقال توران لتعزيز هجومه بعد رحيل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الى يوفنتوس الايطالي، فجاء الكولومبي لشغل مركز موطنه راداميل فالكاو هداف الفريق السابق والذي حمل الوان بورتو ايضا.
&
سجل مارتينيز 92 هدفا في 136 مباراة لبورتو، بينها 7 في ثماني مباريات في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.
&
الارجنتيني لوسيانو فييتو (من فياريال الى اتلتيكو مدريد) - 20 مليون يورو
&
اشترط المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني قبل تجديد عقده الموسم الماضي، فرض رأيه في انتدابات اتلتيكو، لذا لم يكن مفاجئا قدوم لوسيانو فييتو احد لاعبيه السابقين الى ملعب "فسينتي كالديرون".
&
منح سيميوني الفرصة لفييتو (21 عاما) عندما كانا سويا في فريق راسينغ كلوب قبل اربع سنوات في الارجنتين، وذكر المهاجم مدربه السابق بامكانته عندما سجل هدف الفوز لفياريال الموسم الماضي ليصبح الاخير اول فريق يفوز على ارض اتلتيكو في 19 شهرا.
&
الاوكراني يفهي كونوبليانكا (دنيبرو دنيبربتروفسك الاوكراني الى اشبيلية) - انتقال حر
&
شكل اكبر خطر على اشبيلية في العودة الى دوري ابطال اوروبا، بعدما واجه الفريق الاندلسي في نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه دنيبروبتروفسك، ويعتبر قدوم الجناح الدولي من ابرز صفقات الموسم في الليغا.
&
صامويل كاستييخو وصامويل غارسيا (من ملقة الى فياريال) - 16 مليون يورو
&
في ظل هيمنة برشلونة وريال مدريد وقدرة اتلتيكو مدريد الذي كسر في الموسم قبل الماضي احتكار العملاقين، يبدو الصراع قويا على المركز الرابع في الدوري الاسباني، لذا يبدو فياريال تواقا الى احتلاله بعدما استفاد من اموال بيع فييتو فضم الواعدين كاستييخو وغارسيا.
&
كان الثنائي اساسيا في مشوار ملقة غير المتوقع الموسم الماضي، لكنه لم ينتقل الى احد الاندية الكبرى على غرار ريال وبرشلونة املا بالحصول على موقع اساسي والوصول الى المنتخب الاسباني الذي يستعد للدفاع عن لقبه في كاس اوروبا 2016 شرط تخطيه التصفيات.