&سجل برشلونة رقماً إيجابياً آخر هذا الموسم يضاف إلى سلسلة الأرقام التي يمتلكها كفريق و كلاعبين و التي تؤكد تفوقه على بقية منافسيه رغم أنه ما يزال يحتل مرتبة الملاحق المباشر للمتصدر ريال مدريد ، و هي الأرقام التي تؤكد أيضاً قدرته على إنهاء الموسم متربعاً على عرش الدوري و تؤكد أيضا بروز بوادر نجاح المشروع الرياضي للمدرب الجديد لويس انريكي.

التمريرات على صعيد الأندية

وحسب تقرير لصحيفة " سبورت " فأن البارسا هو أكثر اندية الدوري الإسباني تمريراً للكرة خلال المباريات و ذلك حتى الجولة الثالثة والعشرين من الموسم 2014-2015 و هي الجولة التي واجه خلالها برشلونة نادي خيتافي وفاز عليه بخماسية نظيفة.
&
ويوضح تقرير الصحيفة الكتالونية أن تمريرات كتيبة المدرب إنريكي بلغت (15990 ) تمريرة بمعدل وصل إلى (695 ) تمريرة في المباراة الواحدة مما يؤكد سيطرة البلوغرانا على مجريات المباريات بفضل وسط ميدانه القوي والقادر على الاستحواذ على الكرة و تسيير اللعب كما يشاء.
&
و جاء في المركز الثاني ريال مدريد بواقع (12290 ) تمريرة بمعدل (534 ) تمريرة في المباراة الواحدة و بعده يأتي نادي سيلتا فيغو بـ (11217 ) تمريرة بمعدل بلغ (488 ) تمريرة في المباراة الواحدة متفوقا بذلك على حامل اللقب اتلتيكو مدريد الذي جاء في المرتبة الخامسة بواقع ( 10286 )تمريرة بمعدل بلغ (447 ) تمريرة في المباراة الواحدة ذلك أن الروخي بلانكوس يعتمد بشكل أساسي على المرتدات و على التمريرات الطويلة و التكتل الدفاعي و ترك المنافس يحتكر الكرة.
&
و حل رايو فاليكانو في المركز الرابع بواقع ( 10592 ) تمريرة بمعدل (459 ) تمريرة في المباراة الواحدة.
&
التمريرات على صعيد اللاعبين
&
و على صعيد اللاعبين أوضح التقرير أن متوسط ميدان نادي رايو فاليكانو روبيرتو تراشورا هو صاحب أكبر معدل للتمريرات في المباراة الواحدة بواقع (76) تمريرة في المباراة من (1523 ) إجمالي تمريراته في الموسم ، وهو نفس معدل اللاعب الارجنتيني خافيير ماسكيرانو من برشلونة على الرغم من انه يلعب تارة كلاعب إرتكاز و تارة آخرى كمتوسط دفاع و مع ذلك بلغ إجمالي تمريراته مع البارسا (1288 ) تمريرة رغم انه خاض (17 ) مباراة فقط و غاب عن بقية الجولات .
&
و يتصدر الألماني توني كروس متوسط ميدان ريال مدريد ترتيب اللاعبين الأكثر تمريرا للكرات بـ (1593 ) تمريرة &بمعدل (69 ) تمريرة في المباراة ، و يأتي خلفه اللاعب الإسباني سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة الذي قدم (1579 ) تمريرة بمعدل أعلى من معدل النجم الألماني بعدما بلغ (72 ) تمريرة في المباراة ثم يأتي تراشورا.
&
و حل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة رابعاً بـ (1418 ) تمريرة بمعدل (62 ) تمريرة في المباراة و هو رقم جيد مقارنة بمنصبه كرأس حربة وهمي مهمته تسجيل الأهداف و تلقي التمريرات ، بينما غاب المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عن المراتب العشرة الأولى مما يؤكد ان مهمته في الريال هي تسجيل الأهداف دون غيرها.