&فرض نادي برشلونة الإسباني نفسه بطلاً هذا الموسم في الارقام التهديفية على الصعيد المحلي و على المستوى القاري بفضل تواجد أقوى المهاجمين في صفوفه و خاصة الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي و الاورغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا .

وبحسب تقرير لصحيفة " سبورت " الكتالونية المقربة منه فأن البارسا يمتلك هذا الموسم أفضل فارق في الأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى &، فعلى الرغم من انه يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للدوري الإسباني خلف المتصدر ريال مدريد إلا انه يتفوق على جميع رواد تلك الدوريات بما فيها غريمه الريال .
&
و حقق البلوغرانا هذا الإنجاز بفضل الانتصارات الكاسحة التي سجلها هذا الموسم ، إذ فاز في أكثر من نصف مبارياته بحصص فاقت الخمسة أهداف مقابل حصانة خط دفاعه الذي كان حتى وقت قريب ابرز نقاط ضعف الفريق.
&
و يمتلك برشلونة فارق أهداف بلغ (54 ) هدفا لغاية الجولة الثالثة والعشرين من الليغا بعدما سجل خط هجومه (67 ) هدفا مقابل (13 ) هدف تلقاها عرين الحارس الشيلي كلاوديو برافو.
&
&و يمتلك البارسا ثاني أقوى خط هجوم بعد ريال مدريد &و ثاني أفضل دفاع بعد بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي مع بعض الفارق في عدد الجولات التي لعبت في كل دوري لغاية الآن.
&
و يأتي بعد البارسا غريمه ريال مدريد الذي يمتلك فارق أهداف بلغ (50 ) هدفا بعدما سجل خط هجومه (72 ) هدفا و تلقى مرمى حارسه ايكر كاسياس (22 ) هدفا.
&
و في المركز الثالث يأتي بايرن ميونيخ رائد ترتيب الدوري الألماني الذي يتمتع بفارق أهداف بلغ (44 ) هدفا لغاية الاسبوع الواحد والعشرين من البندسليغا بعدما سجل هجومه (ر) هدفا مقابل تسعة أهداف فقط تلقاها حارس عرينه الحارس الافضل في العالم مانويل نوير.
&
و في المركز الرابع يتواجد بنفيكا البرتغالي متصدر ترتيب الدوري البرتغالي بـ (39) هدفا حيث سجل خط هجومه (48 ) هدفا و اهتزت شباكه تسع مرات .
&
ويأتي بعد بنفيكا يوفنتوس بطل و متصدر الدوري الإيطالي بفارق أهداف بلغ (37 ) هدفا لغاية الجولة الثالثة والعشرين حيث سجل خط هجومه بقياة الأرجنتيني كارلوس تيفيز (49 ) هدفا بينما اهتزت شباك حارسه الدولي جيان لويجي بوفون (12 ) مرة .
&
و في المرتبة السادسة يأتي تشيلسي متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق أهداف بلغ (34 ) هدفا حتى الاسبوع الخامس والعشرين ، إذ سجل هجومه بقيادة الهداف الإسباني دييغو كوستا (55 ) هدفا بينما تلقى عرين حارسه البلجيكي ثيبو كورتوا (21 ) هدفا .
&
و يأتي اولمبيك ليون متصدر ترتيب الدوري الفرنسي في مؤخرة ترتيب الدوريات الأوروبية الكبرى ، إذ يمتلك فارق اهداف بلغ (30) هدف فقط بعدما سجل هجومه (49 ) هدف و تلقت شباكه (19 ) هدف.
&