&ابتعد ريال مدريد في صدارة الليغا بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة. وارتقى ليفربول إلى المركز السادس في الدوري الإنكليزي في تعثر توتنهام فيما واصل روما نزيف النقاط وسجل ميلان ولاتسيو انتصارين في الكالتشيو واستعاد ليون صدارة بطولة فرنسا مجدداً.


&إيلاف-الفرنسية: واصل ريال مدريد صحوته واستغل هدية ملقة ليبتعد 4 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه التشي 2-صفر الاحد على ملعب "مارتينيز فاليرو" وامام 36 الف متفرج في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين ريال مدريد بفوزه الى نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي صنع الهدف الاول للدولي الفرنسي كريم بنزيمة (56)، وسجل الثاني في الدقيقة 69 رافعا رصيده الى 29 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.
&
وهو الفوز الثاني على التوالي ريال مدريد بعد خسارته المذلة امام مضيفه وجاره اتلتيكو مدريد صفر-4، وال20 هذا الموسم فرفع رصيده الى 60 نقطة بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة الذي مني بخسارة مفاجئة أمام ضيفه ملقة صفر-1 السبت على ملعب كامب نو.
&
وخاض قائد ريال مدريد حارس المرمى ايكر كاسياس المباراة ال500 مع ريال مدريد في الليغا في مسيرته الاحترافية وتحديدا منذ مباراته الاولى على الملعب ذاته في ايلول/سبتمبر 1999.
&
وبات كاسياس 7 لاعب يبلغ المباراة 500.
&
كما خاض النادي الملكي مباراته المئة بقيادة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي، فيما لعب المدافع الفرنسي رافايل فاران مباراته ال101 مع فريق العاصمة وهو لعب اساسيا بسبب غياب سيرجيو راموس المصاب على غرار الكرواتي لوكا مودريتش والالماني سامي خضيرة والدولي الكولومبي خاميس رودريغيز والبرتغالي فابيو كوينتراو.
&
وضغط ريال مدريد منذ البداية وفرض افضليته على المجريات وسجل الويلزي غاريث بايل هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (3).
&
وحرم القائم الايسر رونالدو من افتتاح التسجيل بتصديه لتسديدة قوية من داخل المنطقة (5).
&
وابعد الحارس البولندي بريميسلاف تيتون كرة قوية لرونالدو من خارج المنطقة الى ركنية (14)، واخرى على الطائر بجوار المرمى (17)، ثم رأسية للاعب نفسه بجوار القائم الايمن (25).
&
وسجل بنزيمة هدفا بتسديدة اكروباتية من مسافة قريبة الغاه الحكم بداعي التسلل (39).
&
وسدد ايسكو كرة قوية بين يدي الحارس (40).
&
وكانت اول واخطر فرصة لالتشي في الدقيقة 47 اثر تسديدة قوية لفيكتور رودريغيز من داخل المرمى ابعدها كاسياس الى ركنية.
&
ورد ريال مدريد بتسديدة قوية لايسكو من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (50).
&
ونجح بنزيمة في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة عرضية من رونالدو حاول المدافع دافيد لومبان ابعادها فارتطمت بالحارس تيتون وتهيأت امام المهاجم الدولي الفرنسي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (56).
&
وجرب رونالدو حظه من مسافة بعيدة التقطها الحارس تيتون بصعوبة وعلى دفعتين (62).
&
وأضاف رونالدو الهدف الثاني بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ايسكو (69) رافعا رصيده الى 29 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.
&
وكاد رونالدو يضيف هدفه الشخصي الثاني من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بقوة لكنها مرت بجوار القائم الايمن (73).
&
ريال سوسييداد واشبيلية&
&
وحقق ريال سوسييداد فوزا مثيرا على ضيفه اشبيلية 4-3.
&
وسجل ايمانول اغيرتشي (16) وتشابي برييتو (48 من ركلة جزاء و90) واليخاندرو اريباس (82 خطأ في مرمى فريقه) اهداف ريال سوسييداد، والفرنسي تيموثي كولودزييتشاك (43) والكولومبي كارلوس باكا (67) والفرنسي كيفن غاميرو (78 من ركلة جزاء) اهداف اشبيلية.
&
ورفع ريال سوسييداد رصيده الى 27 نقطة في المركز العاشر، في حين تجمد رصيد اشبيلية عند 45 نقطة في المركز الخامس وبات مهددا بقوة من فياريال الذي عزز موقعه في المركز السادس بفوزه الصعب على ضيفه ايبار بهدف وحيد سجله الارجنتيني لوسيانو فييتو في الدقيقة 71 من تسديدة قوية من داخل المنطقة.
&
فياريال وايبار&
&
ورفع فياريال رصيده الى 44 نقطة فيما تجمد رصيد ايبار عند 27 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
اتلتيك بلباو ورايو فايكانو
&
وحقق اتلتيك بلباو فوزا صعبا على رايو فايكانو بهدف وحيد سجله اريتز ادوريز زوبيلديا في الدقيقة 86.
&
وصعد اتلتيك بلباو الى المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة امام رايو فايكانو الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفانتي مع غرناطة.
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & 60 نقطة من 24 مباراة
&
2- برشلونة & & & 56 من 24
&
3- اتلتيكو مدريد 53 من 24
&
4- فالنسيا & & & 50 من 24
&
5- اشبيلية & & & 45 من 24
&
شاهد أهداف ريال مدريد وألتشي

روما يواصل نزيف النقاط وصلاح يسجل ثاني اهدافه في الكالشيو

&

واصل روما الوصيف نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه هيلاس فيرونا 1-1&الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان روما البادىء بالتسجيل عبر "الملك" توتي التقدم من تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 26.

وهو الهدف ال240 لتوتي في الكالشيو.

وادرك هيلاس فيرونا التعادل عبر الصربي بوسكو يانكوفيتش بضربة رأسية (38).

وهو التعادل الثاني على التوالي لروما والسادس في مبارياته السبع الاخيرة ففشل في اعادة الفارق الى 7 نقاط بينه وبين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، فبات 9 نقاط قبل قمتهما النارية الاثنين المقبل.

كما هو التعادل الثالث على التوالي لفريق العاصمة في مختلف المسابقات بعد سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فيينورد روتردام الهولندي 1-1 الخميس الماضي في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وهو سيحل ضيفا على فيينورد روتردام الخميس المقبل ايابا في محاولة لانقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من جميع المسابقات هذا الموسم بعد دوري ابطال اوروبا والكأس المحلية وتضاؤل حظوظه في التتويج باللقب المحلي بل انه اصبح مطاردا بقوة من نابولي الثالث والذي يستضيف ساسوولو غدا الاثنين.

وتراجع هيلاس فيرونا الى المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة.

لاتسيو وباليرمو&

وارتقى فريق العاصمة الثاني لاتسيو الى المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه باليرمو 2-1.

وسجل وكان باليرمو البادىء بالتسجيل عبر الارجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 26، وأدرك ستيفانو ماوري التعادل في الدقيقة 33، قبل ان يسجل انطونيو كاندريفا هدف الفوز في الدقيقة 78.

فيورنتينا وتورينو&

ورفع لاتسيو رصيده الى 40 نقطة بفارق نقطتين امام فيورنتينا الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه تورينو 1-1.

وعانى فيورنتينا الامرين وانتظر الدقيقة 85 لافتتاح التسجيل عبر الدولي المصري محمد صلاح، بديل اليساندرو ديامانتي، من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة.

وهو الهدف الثاني لصلاح في ثالث مباراة مع فيورنتينا منذ انضمامه الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الاعارة من تشلسي الانكليزي، بعد الاول عندما افتتح له التسجيل في المباراة الاخيرة في الدوري امام ساسوولو (3-1) والتي لعبها اساسيا.

ودخل صلاح احتياطيا في المباراة الاولى الاولى امام اتالانتا (3-2) الاحد الماضي.

وأدرك تورينو التعادل بعد دقيقتين عبر جوسيبي فيفيس من تسديدة من مسافة قريبة.

وعزز تورينو موقعه في المركز التاسع برصيد 33 نقطة بفارق الاهداف امام باليرمو.

ميلان وتشيزينا&

واستعاد ميلان نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارة وصعد الى المركز الثامن بفارق الاهداف امام باليرمو بفوزه الصعب على ضيفه تشيزينا صاحب المركز قبل الاخير 2-صفر.

وسجل جاكومو بونافونتورا (22) وجامباولو باتزيني (90 من ركلة جزاء) الهدفين.

وبقي تشيزينا في المركز قبل الاخير بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة.

امبولي وكييفو&

واكرم امبولي وفادة ضيفه كييفو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دانييلي روغاني (22) وماسيمو ماركوني (46 و67).

وفض امبولي شراكة المركز الرابع عشر مع فيرونا وكييفو فصعد الى المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين امام فيرونا الخامس عشر و3 نقاط امام كييفو السادس عشر.

ويلعب الاثنين نابولي مع ساسوولو، وكالياري مع انتر ميلان.

وتختتم المرحلة الثلاثاء المقبل بلقاء سمبدوريا مع جنوى التي كانت مقررة أمس السبت وـأجلت بسبب سوء الاحوال المناخية.

وتأجلت مباراة بارما مع اودينيزي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &57 نقطة من 24 مباراة

2- روما & & & & & 48 من 24

3- نابولي & & & & 42 من 23

4- لاتسيو & & & & &40 من 24

5- فيورنتينا & & &39 من 24

&

&

شاهد أهداف مباراة روما وفيرونا :

&&

&

شاهد أهداف مباراة ميلان وتشيزينا:

&&

&

شاهد أهداف مباراة لاتسيو وباليرمو :

&

&

&

شاهد أهداف مباراة تورينو وفيرونتينا:

&

ليفربول يواصل نتائجه الجيدة ويرتقي الى المركز السادس

واصل ليفربول نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ساوثمبتون 2-صفر الاحد على ملعب "سانت-ميري" في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس لليفربول في مبارياته الست الاخيرة والسابع في مبارياته التسع الاخيرة والثالث عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 45 نقطة مرتقيا الى المركز السادس.

وأشعل ليفربول المنافسة على المراكز المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل حيث بات على بعد 3 نقاط من ارسنال الذي انتزع المركز الثالث من ساوثمبتون بعد فوزه على مضيفه كريستال بالاس 2-1 امس السبت، ونقطتين عن مانشستر يونايتد الرابع والذي خسر امام مضيفه سوانسي سيتي بالنتيجة ذاتها أمس ايضا، ونقطة واحدة خلف ساوثمبتون الذي تراجع الى المركز الخامس.

وجاء الفوز في توقيت مناسب لليفربول حيث سيرحل الخميس المقبل الى تركيا لمواجهة بشيكتاش في اياب الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعدما كان تغلب عليه 1-صفر ذهابا الخميس الماضي.

توتنهام ووست هام&

وسقط توتنهام في فخ التعادل امام ضيفه وجاره وست هام بهدفين لداني روز (81) وهاري كاين (90) مقابل هدفين للسنغاليين شيخو كوياتي (22) وديافرا ساخو (62).

وتراجع توتنهام الى المركز السابع برصيد 44 نقطة بفارق 5 نقاط امام وست هام الثامن.

وبالعودة الى مباراة ساوثمبتون وليفربول، واصل الاخير الذي كان قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب الموسم الماضي، عروضه الرائعة والحق الخسارة الثامنة بساوثمبتون هذا الموسم والرابعة على ارضه.

وفاجأ ليفربول مضيفه بهدف مبكر ورائع من صانع العابه الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة ارتطمت بسقف العارضة وعانقت الشباك (3).

وطمأن رحيم ستيرلينغ انصار ليفربول بتسجيله الهدف الثاني عندما استغل خطأ فادحا لدفاع ساوثمبتون في تشتيت كرة عرضية للاسباني البرتو مورينو فتهيأت أمامه عند نقطة الجزاء وسددها بيمناه على يمين الحارس فريزر فوستر (73).

ايفرتون وليستر سيتي

وتعادل ايضا ايفرتون مع ليستر سيتي بالنتيجة ذاتها.

وسجل الاسكتلندي ستيفن نايسميث (57) وماتيو ابسون (89 خطأ في مرمى فريقه) هدفي ايفرتون، وديفيد ناغنت (63) والارجنتيني استيبان كامبياسو (70) هدفي ليستر سيتي.

ورفع ايفرتون رصيده الى 28 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 18 نقطة لليستر سيتي في المركز العشرين الاخير.&

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & 60 نقطة من 26 مباراة

2- مانشستر سيتي & &55 من 26

3- ارسنال & & & & &48 من 26

4- مانشستر يونايتد 47 من 26

5- ساوثمبتون & & & 46 من 26

شاهد هدفي ليفربول في مرمى ساوثهامبتون:

&

ليون يستعيد الصدارة ومرسيليا يفشل في استعادة الوصافة

استعاد ليون سكة الانتصارات والصدارة من باريس سان جرمان بفوزه الصعب على ضيفه نانت 1-صفر الاحد على ملعب "جيرلان" وامام 34 الف متفرج في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين ليون بفوزه الى مهاجمه الجزائري الاصل نبيل فقير الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 67.

وحصل فقير على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع اهدرها مكسيم غونالونس.

وهو الفوز السادس عشر لليون هذا الموسم والاول بعد 3 تعادلات متتالية فرفع رصيده الى 45 نقطة بفارق نقطتين امام باريس سان جرمان الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه تولوز 3-1 السبت.

مرسيليا وسانت اتيان

وفشل مرسيليا في استعادة الوصافة بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه سانت اتيان 2-2 على ملعب "جوفروا غيشار" وامام 35651 متفرجا.

وكان سانت اتيان البادىء بالتسجيل عبر المهاجم الدولي العاجي ماكس الان غراديل من ركلة جزاء (54)، لكن مرسيليا رد بقوة وبهدفين للبلجيكي ميشي باتشيويايي، بديل اندريه-بيار جينياك، في الدقيقتين 64 و67 من مسافة قريبة اثر تمريرتين من رومان اليساندرينين بديل التوغولي روماو، لكن سانت اتيان خطف هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة عبر التركي مولود اردينغ.

وتراجع مرسيليا الى المركز الثالث برصيد 50 نقطة، وسانت اتيان الى المركز الخامس برصيد 42 نقطة.

وتراجع نانت الى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 33 نقطة.

مونبلييه وغانغان&

وعزز مونبلييه موقعه في المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه غانغان 2-صفر على ملعب "رودورو" وامام 14 الف متفرج.

وسجل مورغان سانسون (2) وكيفن بيريغو (55) الهدفين.

وأهدر جمال بكار من جزر القمر ركلة جزاء لمونبلييه في الدقيقة الاخيرة.

ورفع مونبلييه رصيده الى 39 نقطة بفارق 4 نقاط امام غانغان الذي بقي ثامنا بعدما تلقى الخسارة الثالثة عشرة هذا الموسم والاولى في مبارياته الخمس الاخيرة التي حقق فيها تعادلا واحدا و3 انتصارات بينها انثنان متتاليان.

رينس ومتز&

وتعادل رينس مع متز صفر-صفر على ملعب "اوغوست ديلون" وامام 14 الف متفرج.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون & & & & & & 54 نقطة من 26 مباراة

2- باريس سان جرمان &52 من 26

3- مرسيليا & & & & &50 من 26

4- موناكو & & & & & 43 من 25

5- سانت اتيان & & & 42 من 26&

فولفسبورغ يواصل مطاردة بايرن ميونيخ وهامبورغ يهدر فوزاً ثميناً

&واصل فولفسبورغ مطاردة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بفوزه على ضيفه هرتا برلين 2-1 الاحد على ملعب "فولكسفاغن ارينا" وامام 27683 متفرجا في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين فولفسبورغ بفوزه الى هدافه الهولندي باس دوست الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 10 و74 رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين والى 9 اهداف في البوندسليغا في العام الجديد.

ووحدهما جوزيب درميتش (11 هدفا) والهولندي كلاس-يان هونتيلار (10) حققا افضل منه الموسم الماضي بعد فترة التوقف الشتوية.

كما ان دوست سجل 10 اهداف لفولفسبورغ في مختلف المسابقات هذا العام. ووحده نجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي حقق الافضل في البطولات الخمس الكبرى هذا العام (14 هدفا).

في المقابل، سجل جوليان شييبر الهدف الوحيد لهرتا برلين.

وهو الفوز الرابع عشر لفولفسبورغ هذا الموسم والثالث على التوالي والخامس في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 47 نقطة بفارق 8 نقاط خلف بايرن ميونيخ الذي كان سحق مضيفه بادربورن بنصف دزينة نظيفة السبت.

اما هرتا برلين فتجمد رصيده عند 21 نقطة وتراجع الى المركز السابع عشر قبل الاخير.

هامبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ

وفي مباراة ثانية، اهدر هامبورغ فوزا ثمينا على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث وسقط في فخ التعادل 1-1 على ملعب "اتش اس اتش نوردبنك ارينا" وامام 52105 متفرجين في هامبورغ.

وكان هامبورغ في طريقه الى تحقيق فوز غال يبعده عن منطقة الخطر عندما تقدم بهدف للمجري زولتان شتيبر في الدقيقة 73، لكن بوروسيا مونشنغلادباخ ادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة بواسطة السويدي برانيمير هرغوتا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع هامبورغ رصيده الى 24 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 37 نقطة لبوروسيا مونشنغلادباخ الثالث.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & &55 نقطة من 22 مباراة

2- فولفسبورغ & & & & & 47 من 22

3- مونشنغلادباخ & & & & 37 من 22

4- شالكه & & & & & & & 35 من 22

5- اوغسبورغ & & & & & &35 من 22

&