تلقى نادي ريال مدريد الإسباني صفعة قوية بعد فشله في حسم صفقة حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي ديفيد دي خيا، في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفي، وذلك على الرغم من توصله إلى اتفاق مع إدارة الشياطين الحمر لضم الحارس الإسباني مقابل 30 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا لن يلعب في ريال مدريد، على الأقل في بداية هذا الموسم، في حين سيواصل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس مشواره مع الفريق الملكي، وذلك بسبب عدم وصول العقود في الوقت المناسب.

وبحسب الصحيفة المقربة من النادي الملكي فإن الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة رسميا تم إرسالها إلى رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم، في وقت متأخر وتحديدا عند الساعة 00:28، أي بعد 28 دقيقة من اقفال باب الانتقالات الصيفية في اسبانيا.

&وكانت وسائل الإعلام الإسبانية قد كشفت عن أن إدارة نادي ريال مدريد نجحت أخيرا في التوصل إلى اتفاق مع نادي مانشستر يونايتد بشأن صفقة انتقال الحارس الإسباني ديفيد دي خيا إلى النادي الملكي قبل حوالي نصف ساعة من اغلاق سوق الانتقالات الصيفي الحالي وتحديدا عند الساعة 23:30.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد اتفق مع إدارة الشياطين الحمر على ضم دي خيا مقابل 30-35 مليون يورو، وسيتم الاعلان الرسمي عن الصفقة خلال الساعات المقبلة، بعد خضوع اللاعب الإسباني للفحوصات الطبية الروتينية، فضلا عن التقدم في صفقة انتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس من ريال الى الشياطين الحمر مقابل 15 مليون يورو.

ولكن وفقا لما نقلته مصادر مؤكدة من رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم، فإن الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة رسميا لم تصل في الوقت المحدد، وبالتالي تم رفضها من قبل رابطة الدوري الاسباني.

من جهتها صحيفة "ماركا" الإسبانية رأت أن ريال لديه اثباتات بان الاوراق وصلت قبل دقيقة من منتصف الليل وبالتالي يتوقع الفريق الملكي التصديق على الصفقة.

وكان دي خيا قد رفض تجديد عقده مع الشياطين الحمر، كما أنه لم يُشارك في أية مباراة مع الفريق منذ بداية الموسم، علما أنه يبقى له عام وحيد في عقده مع يونايتد، وسيكون بمقدوره بالتالي الانتقال بعقد حر العام المقبل الى ريال مدريد بحال فشل التعاقد معه هذا الصيف.

&