تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم موقعة نارية بين برشلونة حامل اللقب ومضيفه اتلتيكو مدريد بطل 2014 اللذين لم يخسرا اية نقطة حتى الان.
&
وبرغم تحقيقهما 6 نقاط كاملة من مباراتين، الا ان الفريقين لم يكشرا بعد انيابهما، ففاز برشلونة بنتيجتين ضيقتين على ارض اتلتيك بلباو 1-صفر عندما اهدر نجمه الاول الارجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء، ثم تخطى ملقة على ارضه بهدف متأخر من مدافعه البلجيكي توماس فرمايلن.
&
اما اتلتيكو مدريد، فتخطى لاس بالماس 1-صفر افتتاحا بهدف مهاجمه الفذ الفرنسي انطوان غريزمان، ثم سحق اشبيلية في ارضه 3-صفر بفضل كوكي وغابي والكولومبي جاكسون مارتينيز.
&
ويخوض برشلونة اللقاء محروما من بعض لاعبيه وخصوصا الدفاعيين، يتقدمهم الحارس التشيلي كلاوديو برافو المصاب في ربلة ساقه اليسرى وقلب الدفاع الموقوف جيرار بيكيه والظهير المصاب البرازيلي داني الفيش.
&
واصيب برافو خلال تمارين الاثنين واضطر الى الخروج من ارضية الملعب وهو يعرج بحسب ما كشفت الصحافة الكاتالونية.
&
وفي ظل غياب برافو، سيتولى الالماني مارك-اندريه تر شتيغن مهمة الدفاع عن عرين النادي الكاتالوني المتوج بثلاثة الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.
&
وسيحظى الحارس الالماني بفرصة تلميع الصورة التي ظهر بها خلال الكأس السوبر الاوروبية (فاز برشلونة 5-4 بعد التمديد) والكأس السوبر المحلية (خسر برشلونة امام اتلتيك بلباو صفر-4 ذهابا وتعادلا 1-1 ايابا).
&
ويعول برشلونة بطل اوروبا على ميسي كالعادة وذلك بعد ادراكه الشباك في مباراتي منتخب الارجنتين وديا، علما بانه هز شباك اتلتيكو مدريد 19 مرة في الدوري و4 مرات في مسابقة الكأس.
&
وتعود خسارة برشلونة الاخيرة على ارض اتلتيكو مدريد في الدوري الى موسم 2009-2010، علما بانه حقق اكبر فوز على ملعب "فيسنتي كالديرون" في موسم 2006-2007 بنتيجة 6-صفر وانذاك سجل ميسي هدفين.
&
وواجه الارجنتيني دييغو سيميوني برشلونة في 13 مباراة كمدرب، ففاز مرة يتيمة وتعادل خمس مرات وخسر 7.
&
وفي زيارة معاكسة من مدريد الى برشلونة، يحل ريال مدريد وصيف الموسم الماضي على اسبانيول، بعد تعادله افتتاحا امام مضيفه سبورتينغ خيخون من دون اهداف ثم سحقه ريال بيتيس بخماسة نظيفة.
&
وعلى غرار برشلونة، يأمل ريال مدريد ان يفتتح نجمه الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده التهديفي، علما بانه صائم منذ 24 تموز/يوليو الماضي ضد مانشستر سيتي الانكليزي في مباراة تحضيرية.
&
ويفتتح اشبيلية حامل لقب الدوري الاوروبي في اخر موسمين المرحلة على ارض ليفانتي، بعد بداية مخيبة شهدت تعادله على ارض ملقة سلبا ثم سقوطه الكبير امام اتلتيكو مدريد بثلاثية.
&
وتألق في تشكيلة المدرب رافايل بينيتيز في مباراة بيتيس الاخيرة صانع الالعاب الكولومبي خاميس رودريغيز والجناح الويلزي غاريث بايل اللذين هزا الشباك اربع مرات سويا.
&
ويخوض الفريق الاندلسي، الذي يستعد لمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني الثلاثاء المقبل في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا، من دون مدافعه الفرنسي عادل رامي المصاب بتمزق عضلي في فخذه الايسر ستبعده عن الملاعب نحو ستة اسابيع.
&
وتتركز الانظار على مباراتي سلتا فيغو مع لاس بالماس وايبار مع مضيفه ملقة، بعد تحقيق فيغو وايبار المتواضعين 6 نقاط كاملة من مباراتين، فيما يأمل فالنسيا القوي تحقيق فوزه الاول بعد تعادلين عندما يحل على سبورتنيغ خيخون السبت.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، والاحد غرناطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع خيتافي، وتختتم المرحلة الاثنين بمواجهة رايو فايكانو مع ديبورتيفو لاكورونيا.
&