طالب مدرب ريال مدريد الاسباني رافايل بينيتيز بتقليل عدد المباريات الدولية غير المجدية والتي لا معنى لها، وذلك بعد تعرض لاعباه الكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو للاصابة خلال مشاركتهما مع بلادهما في مباراتين وديتين.
&
ومن المتوقع ان يفتقد ريال مدريد خدمات هذين اللاعبين لمدة شهر، ما يعني غيابهما عن بداية مشوار النادي الملكي في دوري ابطال اوروبا وربما ايضا عن الموقعة المرتقبة مع مضيفه وجاره اللدود اتلتيكو مدريد في الرابع من الشهر المقبل في الدوري المحلي.
&
واصيب رودريغيز بتمزق في عضلة الفخذ خلال مباراة كولومبيا مع البيرو (1-1)، فيما اصيب دانيلو في كاحله امام كوستاريكا (1-صفر).
&
وقال بينيتيز اليوم الجمعة تعليقا على هاتين الاصابتين: "يضطر اللاعبون الى خوض مباريات قد تكون غير مهمة في بعض الاحيان، ولا نتحدث هنا عن مباريات ودية كما في هذه الحالة، بل عن بعض المباريات الرسمية التي يفوزون بها 7-صفر و8-صفر".
&
وواصل "انا لا اصنع القوانين، لكن من الممكن انشاء مجموعات (في التصفيات تضم منتخبات ضعيفة) حيث تتأهل عنها المنتخبات الفائزة لمواجهة المنتخبات الكبرى، وبهذه الطريقة ستكون المباريات اكثر اهمية واكثر متعة للجمهور".
&
وتابع "نعلم بان المباريات الدولية تحمل معها هذه المشاكل وبوجود هذا الكم من اللاعبين الدوليين في فريقنا، فالخطر اكبر. لقد خسرنا لاعبينا في مباراتين والان نحن مضطرون الى استخراج افضل ما في فريقنا الممتاز من اجل عدم الشعور بغيابهما".
&
ويحل ريال مدريد غدا السبت ضيفا على اسبانيول ضمن المرحلة الثالثة من الدوري المحلي وذلك في اول مباراة منذ فشل صفقة التعاقد مع الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد الانكليزي نتيجة التأخر في تقديم الاوراق اللازمة الى رابطة الدوري الاسباني في الوقت المناسب قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية.
&
ومن المستبعد ان ينجح النادي الملكي في الحصول على خدمات دي خيا خلال الانتقالات الشتوية او الصيف المقبل، وذلك بعدما قرر يونايتد تجديد عقده اليوم الجمعة لمدة اربعة اعوام.
&
وقد اكد بينيتيز انه يثق تماما بقدرات الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس رغم ان الاخير كان ضمن صفقة التعاقد مع دي خيا وكان سينتقل الى يونايتد لو جرت الامور على ما يرام.
&
"دي خيا لاعب في مانشستر يونايتد وانا شخصيا كنت راضيا من حراس المرمى في فريقي. كيلور يعلم حجم ثقتي به وهذا هو الامر الاهم".
&
وقد خرج ريال باربع نقاط من مباراتيه الاوليين في الدوري بعد تعادله مع سبورتينغ خيخون (صفر-صفر) ثم فوزه الكبير على ريال بيتيس (5-صفر)، وهو يتحضر لاستضافة شاختار دانييتسك الاوكراني الثلاثاء المقبل في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وتضم المجموعة ايضا مالمو السويدي وباريس سان جرمان الفرنسي الذي يشكل بطبيعة الحال اكبر تهديد للنادي الملكي الباحث عن تعويض ما فاته الموسم الماضي حين اكتفى بمشاهدة غريمه الازلي برشلونة يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.