وفقاً لما نشرته صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية، فإن مانشستر يونايتد يستعد للكشف عن حساباته التي سيعلن فيها عن التكلفة الحقيقة بتفويت فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
&
وعاد الشياطين الحمر إلى المسابقة القارية الأم ليلة الثلاثاء، في الوقت الذي من المقرر أن يكشف عن تكلفة خسائره التي قد تصل إلى 35 مليون جنيه استرليني لغيابه عن المشاركة في بطولة الموسم الماضي.
&
وكان مانشستر يونايتد يأمل بتأمين أول فوز له في دوري أبطال أوروبا منذ سحقه مضيفه باير ليفركوزن 5- صفر في المانيا في نوفمبر 2013، ولكنه&فشل&في&تحقيق&ذلك عندما خسر ليلة الثلاثاء أمام مضيفه الهولندي ايندهوفن 2-1 على استاد فيليبس في افتتاح المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.
&
ولكن من المقرر أن ينشر النادي حساباته السنوية الخميس، حيث من المتوقع أن تصبح التكلفة الكاملة لغيابه عن هذه البطولة في الموسم الماضي، بعدما احتل المركز السابع في الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم 2013-14، واضحة.
&
وبعد إعلان مانشستر يونايتد عن دورة رأس ماله من 433.2 مليون استرليني في حسابات العام الماضي، أصدر النادي اشعاراً استشارياً عندما نشر حساباته&للربع&الثالث في مايو، والتي تعد الأرقام النهائية لحساباته للسنة المالية 2014-15 والتي من المتوقع أن تصل بين 385 و395 مليون استرليني.
&
وأشارت الصحيفة إلى أن غياب الجوائز المالية من دوري أبطال أوروبا ستصل في نهاية المطاف إلى ما يقرب من 40 مليوناً.
&
ومع عدم مشاركة الشياطين الحمر في المسابقة القارية الأم للموسم الماضي، فإن الحسابات المالية الكاملة ستلتقي ضربة قاضية بسبب فقدان المكافآت المالية للاعبين والمتعلقة بتقدم النادي في مراحل البطولة المذكورة، والتي هي عنصر أساسي في عقود اللاعبين لتحفيزهم للوصول إلى أولد ترافورد.
&
وتم مراعاة أهمية تلك المكافآت في حسابات الربع الثالث، ما يعكس انخفاضاً بنسبة 6 في المئة (3.2 مليون استرليني) في تكاليف الموظفين عن الفترة نفسها من&العام&السابق، عندما تقدم فريق المدير الفني السابق الاسكتلندي ديفيد مويس إلى الدور ربع النهائي بعدما قلب خسارة الشياطين الحمر 2- صفر أمام أولمبياكوس اليوناني إلى الفوز في مباراة الاياب في المرحلة الـ16 من البطولة الأوروبية.
&
وعلى الرغم من التعاقدات باهظة الثمن مثل التوقيع مع أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنكليزي عندما جلب مسؤولي النادي الأرجنتيني انخيل دي ماريا بمبلغ 59.7 مليون استرليني، والكولومبي راداميل فالكاو الذي بلغ أجره الأسبوعي 265 ألفاً خلال الفترة الطويلة التي قضاها قادماً من موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة، حيث تم إضافتهما إلى فاتورة أجور أولد ترافورد خلال العام المالي الماضي، إلا أنه تم تخفيف وطأة أجور اللاعبين برحيل أصحاب الدخل المرتفع من أولد ترافورد مثل ريو فرديناند وباتريس ايفرا ونيمانيا فيديتش في نهاية حملة 2013-14.
&
ومن المقرر أن ينشر مانشستر يونايتد ظهر الخميس حساباته للسنة المالية المنتهية في 31 مايو 2015.&
&