اختار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، كأفضل لاعب في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاء اختيار رونالدو بفضل الثلاثية التي سجلها في الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وشاختار دانييتسك الاوكراني والتي انتهت بفوز الفريق الملكي برباعية نظيفة.

وحصل رونالدو على 41٪ من الأصوات في الاستفتاء الذي أجراه موقع الاتحاد الأوروبي على شبكة الإنترنت، متقدما على البرازيلي هالك مهاجم زينيت سان بترسبرغ الروسي، والذي حل ثانيا بحصوله على 21% من الأصوات.

وبالإضافة الى ذلك جاء رونالدو على رأس التشكيلة المثالية للجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وشهدت التشكيلة غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، بعد الاداء غير المقنع الذي قدمه في مباراة فريقه امام روما الايطالي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وضمت التشكيلة الظهير الأيمن لفريق روما أليساندرو فلورينزي، وذلك بعدما خطف التعادل لفريقه أمام برشلونة بتسجيله هدفا رائعا، بعد أن أطلق تسديدة عابرة للقارات من منتصف الملعب خدعت الحارس الألماني أندريه تير شتيغن المتقدم عن مرماه وهزت شباكه بشكل رائع بعدما اصطدمت الكرة في القائم الأيمن.

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو الآتي:

حراسة المرمى: بوفون (يوفينتوس)

خط الدفاع: بيفاريتش (دينامو زغرب) - بونوتشي (يوفنتوس)، دانتي (فولفسبورغ)، فلورينزي (روما)، دي ماريا (باريس سان جيرمان) – جايتان (بنفيكا)

خط الهجوم: غريزمان (اتلتيكو مدريد) هالك (زينيت) - كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).

&