أجبر صحفي سوري شقيقة النجم البرتغالي في ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو على تقديم اعتذار للشعب السوري بعد تصريحاتها المثيرة للجدل عقب تشويه تمثال الدون في مسقط رأسه.
&
وكان تمثال كريستيانو رونالدو البرونزي قد تعرض للتشويه والتخريب بطلاء أحمر عقب فوز البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه.
&
وكتبت كاتيا أفيرو شقيقة كريستيانو رونالدو على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي:"من قام بهذا التصرف لا يستحق العيش في جزيرتنا الجميلة ماديرا، وعليه أن يذهب إلى سوريا للعيش هناك مع من لا يحترم الحياة".
&
وقام الصحفي الرياضي قتيبة الرفاعي بنشر فيديو بسيط باللغة الإسبانية مترجماً إيضاً باللغة العربية بصوت الرفاع نفسه بعنوان "شكراً كاتيا أفيرو".
&
واستهل الرفاعي الفيديو الخاص بالرد على شقيقة كريستيانو رونالدو بقوله:"إنّها رسالة من سوريا. من البلد الذي اعتاد إيمليلو بوتراغينيو، من بين آخرين كثر، زيارته كل سنة تقريباً. رسالة من شعب عاشق للحياة والسلام... وكرة القدم".&
&
ويعد بوتراغينيو من أبرز لاعبي ريال مدريد سابقاً واحد أعمدته الإدارية في الوقت الحالي حيث اعتدا على زيارة العاصمة السورية دمشق وقضاء عدة أيام وسط آثار تدمر.
&
وانتقل الرفاعي إلى الحديث عن منتخبي ناشئي سوريا الذي نجح في بلوغ نهائيات كأس العالم للناشئين في تشيلي ووصفه بـ"جيل حربنا البغيضة".
&
ووجه الرفاعي كلامه إلى كاتيا أفيرو قائلاً:"جيل رغم كل المعاناة والموت الذي نعيشه يومياً، أمام أنظار العالم المتحضّر الذي تنتمين إليه، تمكّن من التأهل إلى كأس العالم للناشئين في تشيلي العام الماضي. شيء لم يتمكّن بلدكِ البرتغال أو إسبانيا، حيث يلعب شقيقك... من تحقيقه".&
&
واختتم الصحفي الرياضي كلامه بالقول:"من قلب الحرب، حيث يستحق أن يعيش حسب وصفك "أولئك الهمج".. من سوريا، أمّ الحضارات كلّها في العالم أجمع: شكراً كاتيا أفيرو».
&
وحقق فيديو الرفاعي انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاحتماعي لتضطر كاتيا الاعتذار لمن يعيشون في الحرب وأحزانها مؤكدة أنه لم تقصد الإساءة أو التعميم على كل السوريين.
&
&فيديو الصحفي السوري الرفاعي موجهاً لشقيقة كريستيانو: