&نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريراً استعرضت من خلاله أكثر 10 أندية سجل عليها المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مبارياتها ضد برشلونة في منافسات بطولة الدوري الإسباني.

وسجل ميسي على هذه الأندية العشرة 185 هدفاً من أصل 296 هدفاً سجلها في مسابقة الليغا والتي جعلت منه أفضل هداف في تاريخ البطولة.

ويعتبر أتلتيكو مدريد الفريق المفضل للهداف الارجنتيني، حيث نجح في هز شباكه بـ24 هدفاً على الرغم من القوة الدفاعية والروح القتالية التي يمتاز بها الروخي بلانكوس.

ويأتي في المركز الأول مناصفة مع الاتلتيكو نادي إشبيلية الذي تلقت شباكه من أقدام ميسي 24 هدفاً وهو الفريق الذي ظل حتى المواسم القليلة المنصرمة يخسر من برشلونة تحت قيادة &ميسي ذهاباً وإياباً وبنتائج عريضة.

وحل ثالثاً الغريم ريال مدريد الذي تلقت شباكه 21 هدفاً من البرغوث في مواجهات &الكلاسيكو، إذ يعتبر ميسي أفضل هداف لهذه الموقعة القوية بين الريال والبارسا والتي غالباً ما تعرف تألق ميسي بتسجيله أهدافاً، أكثرها حتى الآن في عرين إيكر كاسياس.

وجاء رابعاً &وخامساً كل من نادي أوساسونا الذي هز شباكه ميسي بـ19 هدفاً، وهي حصيلة كان بإمكان &المهاجم الأرجنتيني تعزيزها لولا أن اوساسونا يلعب في بعض المواسم في الدرجة الثانية، وأيضا نادي أتليتك بلباو الذي استقبلت شباكه نفس الحصيلة التي تلقاها أوساسونا، والذي كان آخرها هدفه ضمن السداسية التي سحق بها برشلونة بلباو على كامب نو.

ويأتي سادساً نادي خيتافي المتواضع الذي اهتزت شباكه بأقدام ميسي17 مرة وهو عدد كان مرشحاً للإرتفاع ، غير أن تواجد خيتافي في الدرجة الثانية حال دون مواجهته للبارسا خلال الفترة التهديفية الذهبية للبرغوث.

وحل سابعاً نادي فالنسيا الذي سجل عليه ميسي 16 هدفاً &ورغم أن مواجهات البلوغرانا ضد الخفافيش سواء في ميستايا أو كامب نو،غالباً ما تعرف ندية شديدة ولا تشهد أهدافاً عديدة ، إلا أن ميسي يتألق من خلاله توقيعه على أحد الأهداف التي يسجلها فريقه .

وفي ذيل القائمة تتواجد ثلاثة أندية تلقت كل واحدة منها &15 هدفاً على يد الدولي الأرجنتيني ، &وهي اسبانيول الذي تعتبر مواجهته المفضلة لميسي، بعدما أصبح أفضل هداف في مواجهات الدربي الكتالوني لمدينة برشلونة، بالإضافة إلى فريقي ليفانتي، وديبورتيفو لاكورونيا الذي استفاد من هبوطه للدرجة الثانية لتقليص عدد أهداف ميسي في شباكه.