انتقد كريستيان فييري، مهاجم نادي أتلتيكو مدريد السابق، والمحلل الحالي في شبكة قنوات beinsports، التدخل العنيف الذي قام به البرازيلي فيليبي لويس لاعب أتلتيكو، على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، خلال مباراة الفريقين في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، واصفاً إياه بالمثير للاشمئزاز، مشيرا إلى أن فيليبي لا يستحق فقط الطرد من المباراة، بل أيضا الإيقاف 10 أسابيع.

وتلقى اتلتيكو مدريد ضربة موجعة بطرد المدافع البرازيلي فيليبي لويس لتدخل قوي بحق ميسي في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وخلال تحليله للمباراة في أستوديوهات شبكة قنوات beinsports، علق فييري على تدخل فيليبي لويس العنيف على ميسي، وقال: "ما قام به فيليبي لويس في هذه اللقطة مثير للاشمئزاز، كان يستحق الطرد، ويجب إيقافه عن اللعب لـ10 أسابيع، فتدخله غير مقبول على الإطلاق".

وأثار التدخل العنيف من فيليبي لويس على ميسي، غضب المدرب لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الذي صب جام غضبه على الحكم الرابع لمباراة القمة، حيث أظهرت اللقطات التلفزيونية توجه مدرب الفريق الكاتالوني كالمجنون نحو الحكم الرابع وكاد ان يلتهمه، حيث صرخ في وجهه قائلا: "ما هذا".

وعلق إنريكي على الواقعة خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة وقال: "لقد رأيتم ردة فعلي، وأنتم تعرفون ما ظننته، لقد كنت خائفاً، وهذا جزء من كرة القدم".

جدير بالذكر أن المباراة التي حسمها الفريق الكاتالوني لمصلحته بهدفين مقابل هدف، شهدت أيضا طرد لاعب آخر من اتلتيكو مدريد وهو دييغو غودين لتلقيه البطاقة الثانية اثر تدخل بحق مواطنه لويس سواريز في الدقيقة 65، ليكمل فريق العاصمة المباراة بتسعة لاعبين، كما ارتكب لاعبوا اتلتيكو 18 خطأ أي أكثر من نصف ما ارتكبوه نجوم برشلونة.

آثار التدخل العنيف الذي قام به فيليبي لويس على ميسي:

&