يعيش نادي ريال مدريد الإسباني فوق صفيح ساخن بعد الخسارة التي تعرض لها في دربي العاصمة أمام جاره اللدود أتلتيكو التي وضعت الفريق الملكي خارج المنافسة على لقب الليغا.

فبعد أن ذكرت صحيفة "البايس" الإسبانية أن فلورنيتو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، بدأ يفكر بجدية في إقالة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وتعيين مدرب جديد في نهاية الموسم الكروي الحالي، كشفت تقارير أخرى أن بيريز استقر على بديل زيدان، في حال الفشل في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن بيريز وجد ضالته في المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس، لخلافة زيدان في حال فشل الأسطورة الفرنسية في قيادة الفريق الملكي للفوز بلقب دوري الأبطال هذا الموسم.

ووفقا للصحيفة الإيطالية فإن بيريز يبدي إعجابا كبيرا بتكتيك أليغري، خاصة عندما استطاع إقصاء ريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وبحسب الصحيفة فإن أدريانو غالياني المدير الرياضي لنادي ميلان نصح صديقه بيريز بالتعاقد أليغري الذي سبق له الإشراف على الروسونيري لثلاثة مواسم، وقاده للفوز بلقب الدوري في أول موسم له (2010-2011).

ولم يكن ريال مدريد النادي الوحيد الذي يسعى للتعاقد مع المدرب الإيطالي الذي ارتبط أيضا بالإشراف عدة أندية إنكليزية.

جدير بالذكر أن عقد أليغري مع يوفنتوس يمتد إلى عام 2017، وتسعى إدارة السيدة العجوز لتمديد عقده، حيث عرضت عليه راتبا سنويا يقدر بحوالي 4.7 مليون يورو مقابل تمديد العقد حتى عام 2018.

&