أكد المسؤول في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ومنسق المنتخبات جيلمار رينالدي، أنه سيتم تقييم الحالة البدنية لنجم المنتخب لنيمار، مهاجم برشلونة الإسباني، قبل اتخاذ قرار بشأن استدعائه للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا ودورة الألعاب الأوليمبية، مشيرا إلى أن القرار سيتخذ في لقاء مع مسئولي النادي الكتالوني.

وقال رينالدي الذي شارك الخميس الماضي، في اجتماع مع مدرب برشلونة، لويس إنريكي، في تصريحات لصحيفة (فولها دي ساو باولو) البرازيلية: "في هذا الاجتماع الأول قلنا إننا سنعمل سويا مع الأندية للحديث عن الوضع البدني والفني للاعبين، حتى الآن، لم نتقدم بطلبات للسماح للاعبين بالانضمام لمعسكر المنتخب".

وتقام الدورة الأولمبية من 5 الى 21 اب/اغسطس، في حين تقام كوبا اميركا من 3 الى 26 حزيران/يونيو بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق البطولة القارية في اميركا الجنوبية.

وبحسب المصدر فإن الاتحاد البرازيلي سيمنح نيمار راحة لمدة شهر بين البطولتين، لينضم قبل أولمبياد ريو بأسبوع في محاولة لاقناع النادي بالسماح له بالمشاركة في البطولتين.

وكان مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا قد أكد بانه سيختار نجم برشلونة نيمار للمشاركة في مسابقة كرة القدم في الالعاب الاولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو على حساب كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا).

ومن الصعب مشاركة نيمار في المسابقتين خصوصا بعد موسم طويل في صفوف فريقه، لكن كون كوبا اميركا ضمن اجندة الاتحاد الدولي سيكون برشلونة مضطرا لتحرير لاعبه للمشاركة في البطولة القارية، في حين لا يعتبر الفريق الكاتالوني مجبرا على تحريره للمشاركة في الالعاب الاولمبية حيث تسعى البرازيل الى احراز لقبها الاولمبي الاول في هذه اللعبة.

لكن من المحتمل ان يمنح برشلونة الضوء الاخضر لنيمار للمشاركة في الالعاب الاولمبية شرط عدم مشاركته في كوبا اميركا.

&