وقف نجوم ريال مدريد الإسباني دقيقة صمت قبل بدء الحصة التدريبية الأخيرة للفريق الملكي، حداداً على روح أسطورة كرة القدم الهولندية ونادي برشلونة يوهان كرويف، الذي توفي الخميس.

وأعلن الخميس عن وفاة الهولندي "الطائر" يوهان كرويف عن 68 عاما بعد صراعه مع مرض عضال.

ونشر النادي الملكي عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه نجوم الفريق والجهاز الفني بقيادة الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، وهم يقفون دقيقة حدادا على روح كرويف.

وشهدت الحصة التدريبية تواجد فقط اللاعبون الذين لا يشاركون مع منتخباتهم الوطنية سواء في المباريات الودية في الأسبوع الدولي، أو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

ولم تكن هذه اللفة الرائعة الأولى من النادي الملكي تجاه أسطورة النادي الكاتالوني، إذ سبق لرئيس النادي فلورنتينو بيريز أن نشر بيان قال فيه: "انها اسطورة كروية تغادرنا، اسطورة رياضية. اريد ان أرسل، باسم ريال مدريد وجميع مشجعي ريال، تعازي الحارة الى برشلونة وخصوصا الى عائلته واولاده. كان لاعبا استثنائيا ترك اثره على حقبة باكملها، ولهذا السبب انه يوم حزين جدا على كرة القدم".

كما زار وفد من نادي ريال مدريد بقيادة رئيس النادي فلورنتينو بيريز، مدينة برشلونة لزيارة النصب التذكاري للهولندي الراحل يوهان كرويف، وكان رفقة بيريز، مدير العلاقات المؤسسية للنادي الملكي إيميلو بوتراغينيو واللاعب السابق لريال مدريد أمانسيو أمارو.

ووقف بيريز دقيقة صمت أمام صورة كرويف حداداً على رحيله في ملعب كامب نو، وقدم التعازي لرئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، كما نقل تعازيه لنادي برشلونة ومشجعيه نيابة عن ريال مدريد.

جدير بالذكر أن نادي برشلونة كرم اليوم السبت أسطورته الهولندية، حيث تهافت الاف المشجعين إلى ملعب "كامب نو" الخاص بالنادي الكاتالوني من أجل ذلك،&وافتتح رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو الساعة التاسعة بتوقيت غرينيتش وبعد دقيقة صمت قاعة مخصصة لاستقبال الزائرين القادمين لتكريم "الطائر" كرويف الذي توفي في مدينة برشلونة.

ووضعت في القاعة صورة كبيرة للأسطورة الهولندية وهو يبستم مع كرة في يده احاطت بها باقات كبيرة من الزهور.

شاهد الفيديو:

وفد ريال مدريد بقيادة فلورنتينو بيريز خلال مشاركته في تكريم الراحل كروويف:

&