واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول زحفه نحو لقب بطل دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في مسيرته بعد بلوغه المباراة النهائية اثر فوز صعب على البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر 7-6 (7-5) و6-4 في نصف النهائي الجمعة.

والفوز هو الخامس عشر على التوالي لديوكوفيتش والتاسع والعشرون في 30 مباراة خاضها في هذه الدورة، والسابع والعشرون هذا الموسم مقابل خسارة واحدة.

وحقق ديوكوفيتش فوزه الرابع في 4 مواجهات مع غوفان (25 عاما)، في سعيه الى اللقب الرابع هذا الموسم بعد بطولة استراليا المفتوحة والدوحة وانديان ويلز قبل اسبوعين والثالث والستين في مسيرته.

وبلغ ديوكوفيتش النهائي التاسع عشر في أخر 21 دورة، والحادي عشر على التوالي في دورات الماسترز، وفي حال تتويجه سينفرد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الالف نقطة الذي يتقاسمه حاليا مع الاسباني رافايل نادال (27 لقبا لكل منهما).

من جانبه، بلغ البلجيكي نصف نهائي دورات الماسترز للمرة الثانية على التوالي اذ سبق له ان وصل الى دور الاربعة في انديان ويلز حيث انتهى مشواره على يد الكندي ميلوس راونيتش.

ولم يكن فوز ديوكوفيتش سهلا، وعانى جدا في المجموعة الاولى بعد ان خسر ارساله في الشوط السابع ثم رد التحية لمنافسه في الشوط التالي ليتعادلا 4-4 ثم حسمها بشوط فاصل في ساعة و14 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، لم يرفع غوفان الراية البيضاء بسهولة وبقي ندا قويا للصربي حتى خسر ارساله وفي الشوط السابع ايضا ليتقدم ديوكوفيتش 4-3، ثم انهاها 6-4 في 50 دقيقة.&

ويلتقي ديوكوفيتش الذي يأمل في ان يصبح اول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية انديان ويلز/ميامي في 3 سنوات على التوالي، في النهائي مع الياباني كي نيشيكوري السادس او الاسترالي نيك كيريوس الرابع والعشرين.

وتقابل ديوكوفيتش مع نيشيكوري (26 عاما) 8 مرات حتى الان ففاز في 6 منها، بينما ستكون المواجهة الاولى مع كيريوس في حال تابع مغامرته حتى النهائي حيث اصبح اللاعب الاقل تصنيفا الذي يصل الى دور الاربعة منذ 11 عاما بعد نادال في 2005 عندما كان الاخير مصنفا في المركز التاسع والعشرين.