بكى مشجعون امام هواتفهم الذكية واعتقد اللاعبون انهم يشاهدون فيلما ملحميا، عندما تعملق المخضرم فرانشيسكو توتي وقاد فريقه روما الى فوز متأخر على تورينو 3-2، الاربعاء في الدوري الايطالي لكرة القدم.

كان روما متأخرا 2-1 قبل اربع دقائق على نهاية المباراة، بهدفين لاندريا بيلوتي من ركلة جزاء في الشوط الاول والفنزويلي جوزيف مارتينيز قبل 10 دقائق على انتهاء المباراة، مقابل هدف اليوناني كوستاس مانولاس.

لكن اسطورة النادي توتي (39 عاما)، الذي تبخرت حظوظ تمديد عقده سنة اضافية بسبب توتر علاقته مع الادارة ومدربه لوتشانو سباليتي، اذهل الملعب الاولمبي في العاصمة بما خبأه لنهاية الفيلم المشوق.

بعد 23 ثانية من دخوله في الدقيقة 86 بديلا للمالي سيدو كيتا، زحف توتي على القائم البعيد ليلاقي عرضية البوسني ميراليم بيانيتش من ضربة حرة ويزرعها في شباك الحارس دانييلي باديلي.

عادل الارقام قبل اربع دقائق على النهاية، برغم اعتراف سباليتي ان الخطة لم تفترض نفس السيناريو: "كنت امل ان يسدد توتي الركلة الحرة لانه جيد في تنفيذها. بدلا من ذلك رأيته يجري بين المدافعين ويسحق الكرة في الشباك".

واضاف سباليتي الذي اشرف على روما لاول مرة بين 2005 و2009: "الهدير في الملعب كان مذهلا".

وعندما حصل روما على ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق للمسة يد مشكوك فيها، كان هناك شخص وحيد ليسددها: توتي.

برغم لمس الحارس باديلي الكرة، الا ان تسديدة توتي عرفت طريق الشباك، فاشتعلت المدرجات المعتادة رؤية "ملكها" متذمرا على مقاعد البدلاء هذا الموسم.

بثلاثة اهداف فقط هذا الموسم، رفع توتي رصيده الى 303 اهداف مع روما بينها 247 مباراة في الدوري، بفارق 28 هدفا عن صاحب الرقم القياسي سيلفيو بيولا (274).

تجمهر لاعبو الذئاب حول "العجوز" توتي وشوهد جمهور "جالوروسي" يحتفل بطريقة جنونية متأثرا بنجاح قدوته، ويقوم بتصويره عبر هوافته الذكية.

قال لاعب الوسط اليساندرو فلورنتسي لقناة "بريميوم سبورت": "لا اعرف كيف اصف ذلك، لكنه كان بمثابة نهاية فيلم ملحمي".

من جهته، قال توتي باقتضاب وهو يغادر الملعب: "كان الامر جميلا".

يبقى معرفة ما اذا كانت مساهمته في تحقيق الفوز وضمان منطقيا المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، ستغير رأي فريق العاصمة.

&سفير روما؟
ويضغط رئيس روما جيمس بالوتا على توتي كي يلعب دور سفير للنادي، لكن الاخير يرغب بتمديد مشواره لموسم اضافي.

وقد يكون سباليتي الذي حاول احتضان نجمه بعد اللقاء، حاسما في مستقبل توتي مع النادي الوحيد الذي حمل الوانه.

وكان توتي دخل بديلا ايضا الاحد الماضي ليسجل هدف التعادل في مرمى اتالانتا (3-3).

واكد سباليتي، الذي عبر مدربه مرارا ان حالته البدنية لا تسمح لها باللعب اساسيا في الفريق، ان لا مشكلة مع توتي بعد جدلهما الساخن اثر التعادل مع اتالانتا، فقال في مؤتمر صحافي الثلاثاء "مع توتي، كل الامور جيدة. التقينا امس واوضحنا كل النقاط".

وحسب عدة وسائل اعلامية ايطالية، وقع حادث بين الرجلين في النفق المؤدي الى غرف الملابس بعد انتهاء مواجهة اتالانتا، والتي كانت التعادل الثالث في اخر اربع مباريات، ما افقد روما منطقيا فرصة المنافسة على اللقب.

وفجر سباليتي، المطرود قبل النهاية بقليل، غضبه بلاعبيه قائلا: "الم تسأموا من هذه النتائج المقرفة؟ منذ 10 سنوات والالقاب غائبة عنكم".

ولم يتقبل توتي، الذي امضى مسيرته مع روما منذ 1993، ملاحظات مدربه.

واضاف سباليتي عن اللاعب الملقب "إل راي دي روما" (ملك روما) ومعشوق الجماهير "توتي جزء من لاعبين صنعوا تاريخ روما. احاول البحث عن 4 او 5 لاعبين مثل توتي، لان هذا ما احتاج اليه كي اصنع فريقا اقوى".

وتابع "يجب ان انجح بايجاد آخرين مثل توتي لانه تغير قليلا في ما يخص الادارة العامة للمباريات".

&

شاهد فيديو للملحمة:&