على الرغم من الحرب الكلامية الدائرة بينه وبين نجوم ريال مدريد وفي مقدمتهم الفارو أربيلوا، إلا أن مدافع برشلونة جيرارد بيكيه أكد أنه ليس لديه أية مشكلة مع مدافع الفريق الملكي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا يمانع في الجلوس معه وتناول العشاء على مائدة واحدة، في تحول جديد على تصرفات اللاعب الإسباني الذي دأب في الفترة الأخيرة على استفزاز نجوم الفريق الأبيض وجماهيره.

ويعتبر بيكيه من اللاعبين المثيرين للجدل في كرة القدم الاسبانية، ودأب في الفترة الأخيرة على السخرية من ريال مدريد ونجومه، سواء من خلال حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أو من خلال وسائل الإعلام والصحف.

كما أن هناك حرب كلامية مشتعلة بين بيكيه وأربيلوا، كان آخرها حين سخر مدافع ريال مدريد من خسارة الفريق الكاتاولني بهدف نظيف أمام ريال سوسييداد، قبل أن يرد عليه بيكيه بقسوة وقلل من شأن تواجده في صفوف النادي الملكي.

وقال بيكيه في تصريحات صحفية: "ليست لدي مشكلةٌ في الجلوس للعشاء مع أربيلوا، فقد فعلنا ذلك من قبل وكنا معاً في صفوف المنتخب أيضا، ولكن وسائل الإعلام تحب أن تشعل الخلافات بيينا".

وأضاف "لا أشعر بأنني مضطهد، أو بأنهم ينتظرون أخطائي، ولكن هذه هي طبيعة الأمور حينما تلعب في فريق بحجم برشلونة".

كما تطرق بيكيه للحديث عن هجوم نجوم ريال مدريد وتحديدا سيرجيو راموس، واللاعب السابق غوتي، على وضع برشلونة الذي وصفوه بالمرتعد، وذلك على خلفية تراجع مستوى الفريق الكاتاولني في الفترة الأخيرة، وتقلص فارق الصدارة بينه وبين الفريق الملكي إلى نقطة واحدة في الدوري الإسباني.

وقال بيكيه في هذا الصدد: "فليقولوا ما يشاؤون، فمن البديهي أن يستغلوا تلك الظروف للتفوه بمثل تلك الألفاظ من أجل صناعة عناوين مثيرة للصحف ووسائل الإعلام، تماماً مثلما لم يكونوا قادرين على قول ذلك في فترات انتصاراتنا وتتويجنا بالألقاب".

من جانب آخر رد بيكيه على تصريحات حارس يال بيتيس أنطونيو آدان الذي أكد أنه سيقاتل أمام برشلونة من أجل مساعدة فرقه السابق ريال مدريد للفوز في الدوري، حيث قال: "ليس لدي ما أقوله بهذا الشأن، ولكنني أعتقد أن بيتيس سيلعب بقوة دفاعاً عن مصالحه الشخصية في جميع الأحوال، وأعتقد أن برشلونة إذا ما لعب بأفضل مستوياته، فإنه قادر على الفوز بمبارياته الـ3 الأخيرة والتتويج باللقب دون الانتظار لمساعدة الآخرين".