أفاد تقرير اخباري أنّ اللاعب الدولي البرازيلي نيمار، نجم نادي برشلونة الإسباني، يدرس 3 عروضاً، تلقاها مؤخراً ،من أندية أوروبية كبيرة وثرية، تحسباً للموسم القادم، وذلك بالموازاة مع تواصل المفاوضات مع ناديه الكاتالوني لتمديد العقد.

وذكرت صحيفة "غلوبو سبورتي" البرازيلية، نقلاً عن مصادر مقربة من نيمار، بأنّ الأخير تلقى عروضاً رسمية من أندية باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني.
 
وأوضحت ذات الصحيفة الرياضية البرازيلية أنّ عرض باريس سان جيرمان يعتبر الأفضل من الناحية المادية، إذ تريد الإدارة القطرية للفريق الفرنسي منح نيمار نفس راتب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سيرحل عن "البي اس جي " عند نهاية الموسم الجاري.
 
وأشارت "غلوبو سبورتي" إلى أنّ نيمار يدرس العروض المقدمة له ليكون أمامه خيارات أخرى في حال فشل المفاوضات مع نادي برشلونة لتجديد العقد.
 
وأوضح ذات المصدر أنّ النادي الكاتالوني عرض على نيمار تجديد عقده حتى 2022 وليس 2021 كما ذكرت وسائل إعلام أخرى ، مشيراً إلى أن المهاجم البرازيلي سعيد في برشلونة وينوي البقاء لكنه أيضا يتمنى أن تبذل الإدارة المزيد من الجهد للاستجابة لشروطه.
 
وتسير الأمور نحو تجديد نيمار لعقده مع برشلونة في أقرب وقت ممكن، ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسمياً عن الاتفاق بين الطرفين،الأسبوع المقبل، بعد نهائي كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية، على أن يوقّع اللاعب العقد عقب انتهاء مشاركته مع منتخب البرازيل في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، في شهر أغسطس القادم.
 
ولا يزال نيمار مرتبطاً مع برشلونة إلى غاية يونيو 2018 ويضم عقده شرطاً جزائياً بقيمة 190 مليون يورو.