قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 أفادت تقارير إعلامية اسبانية أنّ اللاعب الدولي البرازيلي نيمار قد وضع شرطاً واحداً للموافقة على تجديد عقده مع نادي برشلونة، وذلك حتى يتفرغ للتركيز كلياً على كرة القدم و لا ينشغل بأمور أخرى غير رياضية.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، المقربة من نادي برشلونة، أنّ نيمار قد طلب من إدارة النادي الكاتالوني تسوية المشكلة القائمة مع مجموعة "ديس" التي كانت تمتلك 40% من حقوقه الرياضية عندما كان لاعباً ضمن نادي سانتوس البرازيلي، حيث قامت هذه الشركة برفع دعوى للتحقيق في صفقة انتقاله إلى برشلونة لعدم حصولها على حصتها من القيمة الحقيقية للصفقة.
 
وعاش نيمار وبرشلونة معاناة كبيرة مع المحاكم بسبب هذه القضية ورغم استعداد مسؤولي برشلونة لتلبية رغبة اللاعب إلا أن توصلهم لاتفاق مع مصلحة الضرائب لتسوية المخالفات المتعلقة بصفقة نيمار يعد اعترافاً بالتهمة الموجهة للنادي من قبل شركة "ديس" التي تُطالب بالحصول على 17 مليون يورو إضافية بينما يعتقد مسؤولو برشلونة إن 7 مليون يورو هو مبلغ أكثر من كافي لـ"دفن" القضية.
 
وكان موقع " أي بي سي " الرياضي الإسباني، قد ذكر، الأحد الماضي ، أنّ والد نيمار، داسيلفا سانتوس، و وكيل أعماله واغنر ريبيرو، قد نصحاه باختيار واحد من الأندية الأوروبية الثلاثة التي أبدت استعدادها لدفع قيمة الشرط الجزائي لقعده مع برشلونة، والمقدرة ب 192 مليون يورو .
 
وبحسب ذات المصدر فإنّ إدارة نادي برشلونة قد عرضت على نيمار تجديد عقده مقابل رفع راتبه السنوي من 9 ملايين يورو إلى 14 ميلون .أما الغريم التقليدي للفريق الكاتالوني، نادي ريال مدريد فهو مستعد لمنح نيمار 15 مليون يورو سنوياً بالإضافة لمكافئات مغرية عديدة مقابل عقد لمدة 6 سنوات.
 
ومن جهته، يغري نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، النجم البرازيلي براتب ضخم يقدر ب18.5 مليون يورو سنوياً، وقد يرتفع إلى 28 مليون في حال تحقيق ألقاب فردية و جماعية يتضمنها العقد الذي قد يربط الطرفين.
 
ووفق ذات الموقع الرياضي الإسباني فإنّ نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قد أعد مشروعاً رياضياً طموحاً بقيادة المدرب الجديد، البرتغالي جوزيه مورينيو، و يريد أن يكون نيمار جزء من هذا المشروع، من خلال إغرائه بـ17 مليون يورو في الموسم الواحد.
 
وكان نيمار قد انضم لفريق برشلونة الإسباني في صيف 2013، قادماً من نادي سانتوس البرازيلي، حيث أمضى عقداً إلى غاية يونيو 2018.