أبدى تشافي هرنانديز نجم المنتخب الإسباني المعتزل دهشته من التصريحات التي أطلقها المدرب فيسنتي دل بوسكي والتي هاجم من خلالها قائد المنتخب إيكر كاسياس، بسبب تصرفاته غير اللائقة تجاهه بحسب قوله.

وكان ديل بوسكي قد كشف تصرف غير لائق تجاهه من طرف قائد "لا روخا" إيكر كاسياس، خلال مشاركة الفريق في بطولة أمم أوروبا والتي خرج منها الماتادور من الدور ثمن النهائي على يد منتخب إيطاليا (0-2).

وأكد ديل بوسكي أنه بعد العودة إلى إسبانيا بعث رسالة شخصية لجميع اللاعبين لإظهار امتنانه لهم باستثناء حارس المرمى ايكر كاسياس، مشيرا إلى أن الأخير لم يتعامل معه بشكل جيد، وهو الأمر الذي جعل ديل بوسكي لا يبعث له برسالة شكر وامتنان.

وقال النجم الحالي لفريق السد القطري في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا متفاجئ مما قاله دل بوسكي عن كاسياس، لكني لم أكن معهم ولا أعرف ما حدث حتى قال دل بوسكي ما قاله".

وأضاف نجم برشلونة السابق "في البرازيل لم يكن هناك أجواءً سلبية في غرفة الملابس لكني لا أعرف ما حدث في اليورو ولذلك لا يمكنني التعليق على ذلك".

وتابع "في كرة القدم هناك الكثير من المنعطفات، يجب أن نمنحهم بعض الوقت لكي يتحدثا مع بعضهما البعض وتسوية خلافاتهما".

من جانب آخر أرجع تشافي خروج المنتخب الإسباني من كأس أمم أوروبا إلى الخسارة أمام كرواتيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث قال: "أعتقد أن الخسارة بهدف أمام منتخب كرواتيا أثرت علينا بشكل كبير، أعتقد أننا كنا نستحق الفوز في تلك المباراة".

وعن تمديد عقد المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع برشلونة لخمس سنوات، حيث قال: "إنه نبأ عظيم لبرشلونة"

وختم تشافي تصريحاته بالحديث قرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بوضع حدا لمسيرته الدولية بعد خسارة بلاده مجددا امام تشيلي في نهائي بطولة اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" بركلات الترجيح، حيث قال: "يجب منحه المزيد من الوقت واحترام قراره، إنه أفضل لاعب في العالم، يحق له أن يفعل ما يريد، لا شيء من ذلك يغير تصوري، هو اللاعب رقم واحد".