قلل الظهير البرازيلي السابق لنادي ريال مدريد الإسباني سيسينيو من قدرات المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري الذي توج مع ليستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي.

ووصف سيسينيو في حديث مع شبكة ESPN البرازيلية المدرب الإيطالي المخضرم بـ"المحظوظ" رغم تتويجه بلقب الدوري الإنكليزي على حساب أندية كبيرة مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وأرسنال.

وأضاف الظهير البرازيلي أن رانييري لن ينجح أبداً في حال عاد إلى تدريب أندية أوروبية كبيرة وذلك لافتقاده القدرة على التعامل مع النجوم واللاعبين الكبار على حد قوله.

وأشار إلى أن مسألة شارة القيادة في ريال مدريد تسببت بالعديد من المشاكل بين لاعبي الفريق الملكي مؤكداً أنها كانت واحدة من أكثر المسائل والأمور حساسية بسبب مجموعة صغيرة من اللاعبين الإسبان في قلعة سانتياغو برنابيو.

ولفت إلى أنه عندما انضم إلى صفوف ريال مدريد رحل مواطنه المخضرم روبرتو كارلوس حيث شارك بصفة أساسية فيما كان يلعب سيرجيو راموس في قلب الدفاع وأحياناً في مركز الظهير الأيمن فيما كان ميشيل سالغادو الخيار الثالث في الجهة اليمنى.

وأوضح أنه تم اختيار راؤول غونزاليس كخيار أول لحمل شارة القيادة ثم الحارس إيكر كاسياس منوهاً إلى أن الإسبان عملوا على مشاركة سالغادو بصورة دائمة وذلك عبر تنازل كاسياس عن "القائد الثاني" لصالح الظهير الأيمن مشدداً على أن عمل "العصابة" بدأ منذ تلك اللحظة.

وأكمل قائلاً:"غوتي وسالغادو وهيليغيرا وراؤول ثم كاسياس كانوا قادة تلك العاصمة" مضيفاً أن من يطيعهم يجد لنفسه مكانة متميزة ومرموقة في ريال مدريد لأنهم كانوا يؤثرون على المدرب ووسائل الإعلام بشكل كبير.

وأعطى سيسينيو مثالاً إذ قال أن المهاجم البرازيلي رونالدو لعب بشكل سيء وبالفعل كتبت وسائل الإعلام المدريدية أن "راؤول كان أفضل من رونالدو" على الرغم أن المهاجم الإسباني لن يصل إلى مستوى الظاهرة حتى لو عاش 3 مرات بعدد سنين عمره الحالية.